«القرين» الكويتية تعلن عن ارتفاع أرباحها الصافية إلى 148.77 مليون دولار

  • مجلس الإدارة يوصي بتوزيع أرباح نقدية بمعدل 16%للسهم الواحد
  • ارتفاع اسواق البتروكيماويات خلال العام كان السبب الأساسي لتمكين شركة القرين من تحقيق أعلى صافي ربح منذ التأسيس
  • ارتفاع اجمالي الأصول بنسبة 9% لتصل الى 13 مليون د.ك. (2.40 مليار دولار أمريكي)
  • نواصل البحث عن الفرص الاستثمارية المجدية التي تحافظ على توازن هيكل استثمارات القرين واداءها الايجابي

أعلنت شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية ش.م.ك.ع. (القرين) اليوم عن تحقيق صافي ربح بقيمة 45.33مليون دينار كويتي(148.77 مليون دولار أمريكي) خلال السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2019، أي بارتفاع قدره 29بالمئة مقابل 35.20 مليون دينار كويتي (115.52 مليون دولار أمريكي) خلال السنة المالية الماضية.وبلغت ربحية السهم الواحد خلال ذات الفترة من السنة المالية مبلغ43.64 فلساً (143.22سنت أمريكي) بالمقارنة مع33.82فلساً (111.0 سنت أمريكي) خلال ذات الفترة من العام الماضي.

ووصل إجمالي الأصول في الشركة مبلغ 731.13 مليون دينار كويتي (2.40 مليار دولار أمريكي) كما في 31 مارس 2019 بالمقارنة مع 671.79مليون دينار كويتي (2.22 مليار دولار أمريكي) خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، مسجلاً ارتفاعاً بنسبة 9 بالمئة نتيجة الاستحواذ الذي قامتبه الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو) مؤخراً في بولندا، وارتفاع قيمة استثمارات الشركة.

وأوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية بمعدل 16 بالمئة (أو 16 فلساً للسهم الواحد) عن السنة المالية المعلنة، علماً بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية لمساهمي الشركة والجهات الرقابية المختصة.

وفي معرض تعليقه على هذه النتائج قال رئيس مجلس إدارة شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح “يسعدني الاعلان عن تحقيق اعلى صافي ربح لشركة القرين منذ التأسيس، وذلك على الرغم من التقلبات السياسية التي تشهدها المنطقة والأسواق العالمية، وهو ما يؤكد على متانة وثبات هيكل استثمارات القرين ونموذج الاعمال في مواجهة مختلف التحديات لتحقيق مستويات الأداء والنموالإيجابية ويلبي غاية المساهمين.ونحن نواصل البحثوعلى الدوام عن الفرص الاستثمارية المحلية والإقليمية التي تحافظ على هذا التنوع المتزن”.

ومن جهته، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة السيد سعدون علي:”حافظت استثمارات شركة القرين الرئيسية مجملاً على مستويات الاداء العالية والايجابية، وشهدت اسواق الكيماويات البترولية ارتفاعاً كبيراً فاق التوقعات خلال عام 2018، وخصوصاً من مجموعة ايكويت للبتروكيماويات التي بلغت حصة القرين من توزيعاتها خلال العام مبلغ 28.26 مليون دينار كويتي(93.26 مليون دولار أمريكي)، وبزيادة تقارب 38% عن السنة الماضية. وهو ما نتج عنه زيادة صافي الارباح والتوزيعات المتوقعة لشركة القرين، والتعويض عن الانخفاض المتوقع في مستويات ربحيةشركة سدافكو نتيجة التحديات الإقليمية التي تواجهها المنطقة. ويجدر بالذكر أن شركة سدافكو قد حافظت على مستويات ومكانة حصتها السوقية الرائدة في السوق السعودي، وتتطلع القرين للمحافظة على تحقيق النتائج الايجابية والنمو فيها من خلال سياسة تنويع مصادر الدخل والاستثمار التي انتهجتها خلال السنوات الماضية.”