الف جنيه مقابل تدريب الشاب فى مصر على انشطة الخدمات البترولية

تبدأ وزارة القوى العاملة المصرية اليوم وحتى الخميس المقبل، تلقى طلبات  الراغبين فى التدريب من الشباب  على المهن المتعلقة بنشاط الخدمات البترولية، بداية من أعمال استكشاف البترول، وحفر الآبار، وحتى إنتاج النفط أو الغاز من الآبار وصيانة الأجهزة والمعدات،وذلك فى إطار بروتوكول تعاون  بين الوزارة، وشركة ويزر فورد، ومؤسسة مصر الخير.

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة : ان المتدرب سيحصل على مكافأة 1000 جنيه شهريًا طول فترة البرنامج التدريبى المنفذ لمدة ثلاث شهور، مشيرًا إلى أنه يشترط فى المتقدم للتدريب أن يكون من خريجى المعاهد الفنية فوق المتوسط، ومدارس التعليم الفنى الصناعى نظام الخمس سنوات، وخريجى الجامعة العمالية (قسم التعليم الصناعى)، وأن يكون أدى الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها, مع الإلمام باللغة الانجليزية, والسن لا يزيد على 25 سنة.

وأوضح أن البرنامج التدريبى يتطلب التفرغ التام طول فترة التدريب، الذى يبدأ من الساعة الثامنة صباحا، وحتى الخامسة مساءً، بمراكز التدريب ومواقع عمل شركة ويزرفورد.

وقال : إنه سيتم التأمين على جميع المتدربين من أخطار الوفاة أو العجز الكلى أو الجزئى أو الإصابة, وسوف يمنح المتدرب بعد اجتياز الدورة شهادة معتمدة من الوزارة والشركاء, فضلا عن شهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة معتمدة من وزارة القوى العاملة.