العدساني:نحرص علي تطوير وتنمية الموارد البشرية “بالبترول الكويتية”

أوضح الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية “نزار العدساني” حرص المؤسسة على تطوير وتنمية الموارد البشرية لديها مشرا الى ان التحديات في الصناعة النفطية أصبحت عالية جدا وبصورة غير مسبوقة.
وأكد “العدساني” في كلمته خلال افتتاح مؤتمر الكويت الرابع للإرشاد اليوم ان المطلوب الآن هو الالتزام الكامل مع الموارد البشرية التي تعد الثروة الأساسية في القطاع النفطي لافتا الى ان الإرشاد يعتبر فن وإدارة وقيادة وان الإرشاد الجيد يساعد الأشخاص على مواجهة التغيرات وتنمية الخبرات الاساسية.
وبين العدساني ان الإرشاد يضيف قيمة كبيرة للأشخاص وانه يعتمد على المعرفة والحقيقة والتنمية مشيرا الى ان مؤسسة البترول تدعم بشكل كبير عملية التطور الأساسي للموظفيين وبناء قدراتهم وتطويرها من خلال برامج ضخمة جدا وبالتعاون مع منظمات عالمية عريقة في هذا المجال “فنحن نؤمن بأن موظفينا هم الأساس للتطوير”.
ولفت الى ان النجاح يأتي دائما من خلال الموارد البشرية موضحا ان الإرشاد يلعب دورا اساسيا وكبيرا “ومن اجل المتطلبات والتحديات نحتاج الى موارد بشرية مؤهله وقوية” موضحا ان مؤتمر الإرشاد سيأتي بنصائح جيدة من اجل تعزيز الموارد البشرية.
واشارت الي ان جمعية الإرشاد قامت بتدريب عدد كبير من موظفي شركات نفط الكويت والبترول الوطنية والكيماويات البترولية ومؤسسة البترول موضحة ان هناك اكثر ما يزيد عن ٢٠٠ شخصا في القطاع النفطي قاموا بالتدريب في الإرشاد.
ويضم المؤتمر عدد من المحاضرات الخاصة بالارشاد حيث تحدث المحاضر فليب روسينسكي عن المنهج المتكامل لمعالجة التعقيد وتعزيز استدامة الأداء العالي وتحاضر الدكتورة فيكي بروك عن الدافعية والإرشاد اما الدكتورة هبة الغريب فتطرق الى التدريب الإبداعي لتحقيق الامكانات.
ومن المنتظر أن تعلن إدارة المؤتمر يوم غد عن تأسيس جمعية الارشاد الكويتية لتكون فرعا من فروع منظمة الارشاد الدولي والتي هي منظمة عالمية غير ربحية وتهدف جمعية الارشاد الكويتية إلى وضع معايير مهنية للارشاد وتحقيق فهم أفضل لفوائد الارشاد لكل من الأفراد وداخل الموسسات ويشارك في تدشين جمعية الارشاد الكويتية رئيس منظمة الارشاد الدولي هيلاري أوليفر وأعضاء مجلس الجمعية الكويتية والجمهور.
كما تهدف ‎الجمعية الى خلق الفرص للمرشدين المعتمدين للتطوع في خدمة المجتمع وكذلك تثقيف العامة حول فوائد الارشاد والشراكة مع المدربين المعتمدين والمحافظة على معايير الأخلاقيات وفقا لمنظمة الارشاد الدولي بالاضافة إلى حث الافراد والمؤسسات على بناء التحالفات الاستراتيجية مع الأعمال الإقليمية لتعزيز الوعي بالمجتمع والتطور.