العتيبي: يجب على مؤسسة البترول استيعاب جميع خريجي التخصصات النفطية

اتحاد البترول: الاختبارات التعجيزية ورفع نسبة النجاح طريق لافراغ القطاع من الكفاءات

صرح عبدالعزيز نايف العتيبي، السكرتير العام لاتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات، بأن الاتحاد يستغرب صعوبة الاختبارات النفطية والتي تؤدي لاستبعاد الكفاءات الوطنية من خريجي الدبلوم و البكالريوس للتخصصات النفطية من التعيين في القطاع النفطي من خلال رفع نسبة النجاح لقبولهم أو من خلال وضع اختبارات تعجيزية تكاد يكون فيه النجاح قليل جداً.

اقرأ أيضاً.. أسعار النفط تسجل 87.47 دولار لخام برنت

وقال العتيبي بأن الاتحاد ونقاباته نوه مرارا وتكرارا من ضرورة استيعاب الكفاءات الوطنية و تخفيف الشروط لاستيعابهم داخل القطاع.

وبين العتيبي أيضا بأنه وضحنا دائماً لمؤسسة البترول الكويتية بضرورة التنسيق مع التعليم العالي والتعليم التطبيقي لفتح التخصصات النفطية للطلبة الكويتيين وفق حاجة القطاع النفطي وهذا الأمر لم يتم الأخذ به ، وهنا نقول على مؤسسة البترول الكويتية تحمل المسؤولية الوطنية بقبول جميع خريجي التخصصات النفطية من طلبة الدبلوم والمهندسين أيضا خاصة وأن ديوان الخدمة المدنية أعلن صراحة عدم إمكانية قبول أحد منهم في القطاعات الحكومية .

وختم عبدالعزيز العتيبي، مطالبته الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول وضع حل منصف وعادل لهذه المشكلة المتفاقمة بإعادة الإختبارات للمتقدمين وتخفيف مستوى صعوبتها و تخفيض نسبة النجاح فيها حتى يتم قبول أكبر عدد ممكن من المجتازين لهذه الاختبارات لسد الشواغر والنقص في الشركات النفطية الذي نعلمه جيدا وعدم تحميل هؤلاء. الخريجين الخلل الذي أعلن عنه من جامعة الكويت من تعطل السستم كما يقال فنحن لسنا بمسؤولين عن تحمل أخطاء الغير على حساب أبناء الوطن.

Print Friendly, PDF & Email