العتيبي: كلمات سمو ولي العهد بالكويت نبراس لتكويت القطاع وتدريب الكوادر الوطنية

رئيس اتحاد عمال البترول اكد ان كلمات سموه وسام على صدورنا و بداية لعهد مليء بالتفائل

اكد رئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات محمد مشعان العتيبي ان كلمات سمو ولي العهد الشيخ مشعل الاحمد عقب الاحتفال بالتشغيل الكامل لمشروع الوقود البيئي اثلجت صدور جموع العاملين بالقطاع النفطي وهي وسام على صدورنا جميعا باهمية الاعتماد على العناصر الوطنية للنهوض بالقطاع النفطي .

ودعا العتيبي في تصريح صحفي الى اعتبار توجيهات سمو ولي العهد الشيخ مشعل الاحمد ب ” تكويت ” القطاع النفطي والاعتماد على ابناء الكويت والبدء في تطبيق سياسة الاحلال التي كنا ننادي بها في اتحاد البترول منذ سنوات على ارض الواقع .

وشدد العتيبي على ان قيادة البلاد تدرك بقوة جهود ابناء الكويت العاملين في القطاع النفطي والذين واصلوا العمل ليل نهار خلال ازمة كورونا وقام ابناء الكويت من عمال القطاع بتشغيل كامل لجميع حقول الانتاج والمصافي وموانئ التصدير ولم يتوقف الانتاج لحظة واحدة خلال الازمة و لله الحمد .

وقال العتيبي ان جهود ابناء القطاع النفطي لم تتوقف فقط على تشغيل الانتاج وتصدير النفط الكويتي المصدر الاول للدخل، بل قاموا خلال الازمة بانجاز جديد يحسب لهم وهو تشغيل مشروع الوقود البيئي والذي اكتمل بفضل الله ثم جهود ابناء الكويت من عمال القطاع وتشرفنا جميعاً بافتتاحه من صاحب السمو امير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الامين الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح – حفظهما الله ورعاهما .

وختم العتيبي تصريحاته بالتاكيد على ان الازمات التي يشهدها العالم حاليا ومنها الحرب الروسية الاوكرانية اثبتت ضرورة تنمية وتطوير المشروعات النفطية في الكويت وفتح افاق التوظيف و تعيين المزيد من الشباب الكويتي المؤهل في هذا القطاع الضخم .