الصين تتجه لتسجل إنتاجًا قياسيًا للطاقة الشمسية فى 2017

كشف تقرير حديث أن الصين تستعد لتسجيل إنتاج قياسي من الطاقةالشمسية هذا العام، وهو ما دفع الباحثين لزيادة التوقعات بنسبة تصل إلى 80%.وقال تقرير صادر عن مؤسسة “بلومبيرج نيو إنرجي فينانس” لأبحاث الطاقة، اليوم الإثنين، إنه سيتم إضافة نحو 54 جيجاوات هذا العام، بدلًا من توقعات سابقة بأكثر من 30 جيجاوات خلال يوليو الماضي.

وأوضح التقرير أنه من المرجح أن تتجاوز هذه الكمية من الطاقة الإضافية جميع الطاقة الشمسية المولدة فى اليابان خلال عام 2017.

وذكر التقرير أن نمو السوق الصيني قد استفاد من كبار منتجي الألواح الشمسية، ومن بينهم شركة “جينكوسولار” القابضة وشركة “ترينا” للطاقة الشمسية.

وقامت الصين بإنتاج 43 جيجاوات من الطاقة الشمسية خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، وهو مستوى أعلى من 34.5 جيجاوات المسجلة فى إجمالي العام الماضي.

وتُعد الصين أكبر سوق للطاقة الشمسية فى العالم منذ عام 2013، لتتجاوزألمانيا باعتبارها البلد الأكثر طاقة إنتاجية منذ عامين.

وفى مذكرة نشرت الأسبوع الماضي، كانت مجموعة “سي.سي.بي” للأوراقالمالية قد رفعت توقعاتها لقدرة الطاقة الشمسية فى الصين إلى 55 جيجاوات من 40 جيجاوات فى العام المقبل.