الشريفي: نثمّن جهود وزير النفط ورئيس مؤسسة البترول لقبول تعيين حملة الدبلوم

عبدالله المملوك

هنأ رئيس نقابة العاملين بشركة نفط الكويت يوسف الشريفي جميع مجتازي اختبارات القبول من حملة شهادة الدبلوم في التخصصات الفنية للتعيين بمؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة، وذلك بعد قرار وزير النفط د.محمد الفارس تعيين جميع المجتازين وعددهم 589 مواطنا كويتيا.

‏ووجه رئيس النقابة يوسف الشريفي الشكر لوزير النفط ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول هاشم هاشم على مساعيهم ووقوفهم بجانب أبنائهم من حملة الدبلوم وإصدار قرار تعيينهم المستحق، مؤكدا ان رئيس المؤسسة هاشم هاشم أبدى تعاونا كبيرا منذ بداية الأزمة، واكد دعمه الكامل لمطالب حملة الدبلوم ومختلف المطالب العمالية الأخرى.

وأكد الشريفي ان هذا القرار جاء بعد جهود شاقة ومساع حثيثة من النقابة والنقابات الزميلة واتحاد عمال البترول وتنظيم العديد من الوقفات الاحتجاجية والاعتصامات من أصحاب الحق وهم حملة الدبلوم الذين تمسكوا بحقهم المشروع في تعيينهم بعد اجتياز اختبارات تعجيزية.

وأوضح الشريفي انه قد آن الأوان لتكويت القطاع النفطي واعطاء الشباب الكويتي الفرصة الحقيقية للنهوض بوطننا الغالي، خاصة انهم يحملون افضل الشهادات ومن جامعات محلية ودولية محترمة.

وختم الشريفي تصريحاته بتجديد التهنئة للزملاء من حملة الدبلوم، مؤكدا في الوقت ذاته ان القطاع النفطي هو اهم قطاعات الدولة الانتاجية ويستطيع استقطاب آلاف الشباب الكويتي في مختلف الوظائف الهندسية والمهنية خاصة مع التوسعات الكبيرة في مجالات الاستكشاف والمصافي والإنتاج والتوزيع والتصدير وغيرها.