الشرطة البريطانية تتوقف عن استخدام الطائرات بدون طيار لأغراض السلامة

حذرت شركة DJI المصنعة للطائرات بدون طيار من أن بعض طائراتها تتساقط فجأة من السماء، وتقول الشركة إن هناك “عددا صغيرا” من التقارير التى تتعلق بتحطم طائرات بدون طيار من طراز Matrice 200 فى منتصف الرحلة، بسبب مشكلة تتعلق بالطاقة.

ودفع هذا الإنذار الشرطة البريطانية إلى تعليق عمل بعض طائراتها بدون طيار، وأصدرت هيئة الطيران المدنى فى المملكة المتحدة إخطارا بالسلامة مفاده أن نحو 200 طائرة بدون طيار قد فقدت قوتها أثناء الطيران وانخفضت مباشرة إلى الأرض.

فى إحدى الحالات، واجهت طائرة بدون طيار “مشكلة أثناء الطيران” وهبطت على سطح مبنى تجارى، وبعد فترة وجيزة أصدرت DJI بيانا حول هذه المشكلة.

وأوضحت الشركة فى تقريرها أن عدداً قليلاً من التقارير تتضمن طائرات بدون طيار فى سلسلة “ماتريس 200” التى فقدت قوتها فى منتصف الرحلة.

وأضافت الشركة أنها تختبر منتجاتها “لآلاف الساعات” وأن معظم المستخدمين لديهم “أقل قدر من الاضطراب”.

وقالت الشركة إنها تبحث فى تطبيق ضمانات جديدة للمستخدمين، وفى غضون ذلك تقترح على المستخدمين تحديث البرامج الثابتة لطائراتهم بدون طيار والبطاريات باستخدام تطبيق DJI، بالإضافة إلى ذلك، قال متحدث باسم شركة DJI لـ Gizmodo أن الشركة لم تكن متأكدة من عدد الطائرات بدون طيار التى تأثرت بالمشكلة، وتعتقد الشركة أنها قد تكون بسبب “مشكلة فى الطاقة”.