السعودية وروسيا تقرّان رفع تدريجي في إنتاج “أوبك بلس”

The Philippine oil refinery complex of Petron Corp. is seen on the coast of Bataan province nortwest of Manila on February 10, 2009. Petron Corp. on February 27, 2009 reported a 3.92 billion-peso (80.7 million USD) net loss for calendar year 2008, blaming crude price volatility for plunging it into the red. The wild swings in crude oil prices, from a record 141 dollars a barrel in July 2008 to 40 dollars in December, saw Petron incur significant losses on the value of its inventory, it said in a statement. AFP PHOTO/ROMEO GACAD (Photo by Romeo GACAD / AFP)

أشارت مصادر إلى أن السعودية وروسيا عقدتا اتفاق مبدئي لرفع إنتاج تحالف “أوبك بلس” من النفط بشكل تدريجي في الفترة القادمة.

حيث قالت وكالة “بلومبرج” للأنباء عن المصادر، التي رفضت التصريح عن هويّتها، أن التبادلات لا تزال سارية حول المزيد من المعلومات.

كما صرّحت المصادر بأن المقترح الذي يتم التشاور حوله حاليا يتركز على رفع إنتاج التحالف بحوالي مليوني برميل يوميا بين شهر آب/أغسطس وكانون أول/ديسمبر.

وقالت المصادر أن أي اتفاق سيكون مرتبطا بحال التبادلات بين إيران والولايات المتحدة، اللتين تعملان على إحياء الاتفاق النووي وإزالة العقوبات عن صادرات النفط الإيرانية.