السعودية.. “سامسونج” تشارك في أعمال تطوير حقل الجافورة للغاز بقيمة 1.2 مليار دولار

اعلنت سامسونج للهندسة، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الهندسة والمشتريات والبناء وإدارة المشاريع، عن حصولها على عقد لمشروع معالجة غاز الجافورة رقم 1 بقيمة 1.23 مليار دولار من أرامكو في حفل توقيع رسمي عقد في قاعة الغوار، في شركة أرامكو السعودية. وحضر حفل التوقيع الرسمي وزير الطاقة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، ورئيس شركة أرامكو السعودية، الرئيس التنفيذي م. أمين الناصر، والرئيس التنفيذي لشركة سامسونج الهندسية، سنجان تشوي، وقالت سامسونج: يمثل هذا المشروع الكبير أول تطوير للغاز الصخري في المملكة، ويسر الشركة الكورية أن تتاح لها الفرصة العظيمة للمشاركة والمساهمة فيها، وأضافت أن هذا المشروع هو جزء من تطوير حقل غاز الجافورة الصخري الواقع على بعد 400 كيلومتر شرق الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، ومن المتوقع أن يكتمل المشروع في عام 2025.

وستقوم شركة سامسونج للهندسة ببناء منشأة لمعالجة الغاز من شأنها إزالة الكبريت والمواد الأخرى من 1.1 مليار قدم مكعب من الغاز يوميًا (550 قدمًا مكعبة من الغاز يوميًا × قطارين). والهدف من المشروع هو إنتاج غاز المبيعات، وسوائل الغاز الطبيعي، والإيثان، والكبريت، والمكثفات المستقرة. وتخطط سامسونج للهندسة لبناء المشروع وإكماله بشكل مستقل. ويشمل نطاق العمل وحدة إزالة الغازات سامسونج للهندسة المملكة العربية السعودية ومع مشاريع أرامكو، حيث تقوم بتسليمها لأرامكو منذ عام 2007.

وقال سنجان تشوي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سامسونج للهندسة في حفل التوقيع: “إنه لمن دواعي سروري البالغ أن تتاح لنا الفرصة للمشاركة والمساهمة في أول تطوير للغاز الصخري لشركة أرامكو في المملكة من خلال مشروع” حزمة عمليات غاز الجافورة رقم 1. نحن واثقون من تقديم أفضل الخدمات من خلال تطبيق تقنيات الابتكار الرقمي وعمليات الأتمتة والمواد الذكية على المشروع، مع الاستفادة من خبراتنا الشاملة في العمل في المملكة”.

وتخطط سامسونج للهندسة لإنشاء قيمة بناءً على أفضل الكفاءات التكنولوجية في العالم والمساهمة في خدمة عملائها في مجموعة متنوعة من الصناعات مثل تكرير النفط ومعالجة الغاز والبتروكيماويات والبنية التحتية وقطاع البيئة والصناعة الحيوية. فيما تعكف على تقديم خدمات احترافية عبر دورة المشروع بأكملها بدءًا من دراسات الجدوى المهنية إلى التصميم والمشتريات والبناء والتكليف والصيانة والتشغيل.

وأنجزت شركة سامسونج للهندسة أكثر من 1000 مشروع حول العالم للتحضير للأعمال الصديقة للبيئة، وقامت بتوسيع سلسلة القيمة لديها لتشمل أعمال تشغيل البنية التحتية الخضراء، مثل مرافق معالجة المياه والمحارق، وأعمال الحلول الخضراء لتحسين الطاقة وحيادية الكربون، للاستجابة بشكل استباقي للتغيرات في صناعة الطاقة العالمية وأخذ زمام المبادرة في حل ظاهرة الاحتباس الحراري، وستقدم الحلول المثلى بناءً على تقنياتها وخبراتها.