السعودية توقع 3 اتفاقيات بشأن مشروع لاستغلال طاقة الرياح في أذربيجان

برعاية الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة السعودي، ووزير الطاقة الأذربيجاني برويز شهبازوف،  وقعت شركة “أكوا باور” السعودية، اليوم الثلاثاء، اتفاقيات التنفيذ الرسمية الخاصة بمشروع طاقة الرياح المستقل.

وتبلغ طاقة المشروع  الإنتاجية 240 ميجاواط، فيما تصل تكلفته الاستثمارية إلى 300 مليون دولار، وسيقام في منطقتي أبشيرون وخيزي في جمهورية أذربيجان.

ووقّع الاتفاقيات الثلاث من جانب شركة أكوا باور رئيس مجلس الإدارة محمد أبونيان، فيما وقّع الاتفاقية الاستثمارية مع الحكومة الأذربيجانية من الجانب الأذربيجاني وزير الطاقة برويز شهبازوف، ووقّع اتفاقيتي شراء الطاقة ونقل كهرباء مع شركة “أذرينرجي أوه جيه أس سي” رئيس مجلس إدارة الشركة بالابابا رزاييف، ويأتي توقيع الاتفاقيات الثلاث في أعقاب إبرام اتفاقية التنفيذ بين “أكوا باور” ووزارة الطاقة الأذربيجانية في يناير من العام الجاري.

وقال الأمير عبدالعزيز بن سلمان لوكالة الأنباء السعودية: “تربط المملكة وأذربيجان علاقات دبلوماسية واقتصادية طويلة الأمد، وتم تعزيز التعاون بينهما في الآونة الأخيرة في عمل منظمة أوبك +، حيث لعبت أذربيجان – جنبًا إلى جنب مع المشاركين الآخرين – دورًا مهمًا في تعزيز استقرار أسواق النفط العالمية، وتقدر المملكة دور أذربيجان في الوفاء بالتزاماتها بموجب إعلان التعاون، والمستوى العالي من الامتثال الذي حققته”.