السعودية: توجيه ملكي بتثبيت سقف السعر المحلي للبنزين

أسعار الوقود

أعلنت اللجنة التنفيذية لحوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه في السعودية صدور التوجيه الملكي باعتماد أن تكون أسعار البنزين لشهر حزيران/يونيو 2021؛ بنزين (أوكتان 91/ 18ر2 ريال)، وبنزين (أوكتان 95/ 33ر2 ريال)؛ هي سقف السعر المحلي للبنزين اعتباراً من 10 تموز/يوليو 2021.

وحسبما أوردت وكالة “الأنباء السعودية” اليوم السبت، فإن التوجيه الملكي تضمن أن تتحمل الدولة ما قد يزيد عن أسعار شهر حزيران/يونيو عند المراجعة الدورية الشهرية للأسعار.

وقالت الوكالة إن ذلك يأتي انطلاقاً من حرص القيادة السعودية على تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين والمقيمين، وسعيها المستمر لتحقيق الصالح العام، ودعم النشاط الاقتصادي المحلي.

ووفقاً للتوجيه الملكي، فإن أسعار البنزين لشهر تموز/يوليو 2021 التي شهدت زيادة بلغت بنزين (أوكتان 91 / 28ر2 ريال)، وبنزين (أوكتان 95 / 44ر2 ريال) سيطبق عليها السقف المعتمد، علماً بأن المراجعة الدورية للأسعار مستمرة بما لا يتجاوز السقف المذكور أعلاه.

وكان من المقرر أن تعلن شركة أرامكو السعودية، أسعار البنزين الجديدة عن شهر تموز/يوليو 2021 في الساعة العاشرة من مساء اليوم، على أن يتم سريان تطبيق أسعار البنزين الجديدة، بدءًا من صباح غد الأحد الموافق (11 تموز/يوليو 2021).

وتقوم شركة أرامكو السعودية بمراجعة دورية شهرية للأسعار، ويتم تعديل أسعار البنزين (منتجات الطاقة) وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه.

Print Friendly, PDF & Email