الرئيس الفنزويلي: الصين ستمول تطوير انتاج النفط لدينا

قال الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو،”إن الصين ستمول تطوير انتاج النفط في البلد الكاريبي الذي يملك أكبر احتياطي من النفط في العالم ويشهد أزمة اقتصادية حادة”.

وقال مادورو من الصين لقناة “في تي في” الفنزويلية “هناك التزامات تمويل من أجل تطوير انتاج النفط والذهب والاستثمار في أكثر من 500 مشروع للتنمية في فنزويلا”.

واختتم الرئيس الفنزويلي اليوم زيارة رسمية في البلد الأسيوي حيث عقد اجتماعات مع نظيره الصيني شي جينبينغ ووقعت الحكومتان 28 اتفاق تعاون في عدة مجالات.

وقال مادورو في إشارة إلى الأزمة الاقتصادية التي تشهدها بلاده وبرنامج التعافي والتنمية الاقتصادية الذي دشن لمحاولة تحسين هذا الوضع “هذه الزيارة تعزز العلاقات الصينية الفنزويلية في وقت حاسم”.

وأضاف أن خطته المالية التي تشمل خفض قيمة العملة بنسبة 95.8% ورفع الرواتب والضرائب ومراقبة الأسعار “حصلت على دعم القيادة الصينية العليا للرئيس شي جينبينغ وجميع الهيئات المصرفية” في البلد الاسيوي.

وكشفت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) أن ضخ النفط في الشركة الوطنية الفنزويلية تراجع مجددا في آغسطس الماضي بنسبة 2.8% بمتوسط انتاج يومي 1.23 مليون برميل يومياً.