عربي

الحيتان.. معضلة مشروعات طاقة رياح أميركية بـ100 مليار دولار

إليزابيث كلاين، المديرة المعينة حديثاً للمكتب الأميركي لإدارة طاقة المحيطات، والتي تشرف على الصناعة، أكّدت لبلومبرغ في مقابلة في 10 فبراير الجاري، أن الهيئات التنظيمية الاتحادية لا تزال تتحرك بحذر رغم أن تغيّر المناخ يدفع باتجاه الإسراع في الجهود الخاصة بطاقة الرياح البحرية.

أضافت كلاين: “ثمة قلق إزاء هذا العمل، لكننا نقوم به، على ما أعتقد، بطريقة مدروسة وجديرة بالاحترام حقاً، حيث نتصدّى للمخاوف التي تنتاب المجتمعات، ونتأكّد من أننا نستمع إلى ردود الأفعال وندمجها في منظومة عملنا حيثما أمكننا ذلك، ونواصل تنفيذ مهمتنا المتمثلة في إدارة تنمية الطاقة بشكل آمن ومسؤول على الصعيد القاري الخارجي”.

مخاوف السكان

كان لدى العديد من سكان جيرزي شور بالفعل مشكلات مع مشروعات طاقة الرياح المحلية. فقبل حالة الهياج التي أصابت الثدييات هذا الشتاء، أعدّ سكان الشاطئ قائمة شكاوى متعلقة بالتوربينات، منها ارتفاع سعرها ومظهرها.

وتعتقد سوزان هورنيك، المقيمة في أوشن سيتي في نيوجيرزي، والعضو في جماعة “بروتكت أور كوست نيوجيرزي” (Protect Our Coast NJ) أن هذه التوربينات ستدمّر قطاع السياحة في المنطقة. فعندما يأتي الناس إلى أوشن سيتي، فإنهم لا يريدون النظر إلى حقول صناعية.

في الوقت ذاته، تقول الشركات التي تطوّر التوربينات إن معداتها تكاد لا تُرى حتى في يوم صافٍ. وخلال اليوم الأحد، شاركت هورنيك في مسيرة “أنقذوا الحيتان” على ممر “بوينت بليزنت بيتش”، والتي يطالب سكانها المحليون بإنهاء بناء مزرعة الرياح. ويعد اليوم أفضل توقيت لتنظيم هذه المسيرة، لأنه اليوم العالمي للحيتان، بحسب توضيحها.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى