التقنيات الرقمية المتقدمة مفتاح تحقيق أهداف صناعة الطاقة في إزالة الكربون والانبعاثات

في مواجهة مطالب غير مسبوقة لتقديم إزالة الكربون بالجملة من الطاقة ، يتحول الغاز والغاز الطبيعي المسال والهيدروجين والطاقة بشكل متزايد إلى التقنيات الرقمية المتقدمة ، مثل الذكاء الاصطناعي (AI) والبيانات الضخمة والروبوتات إلى شركات إثبات مستقبلية والتأكد من أنها تزدهر في السعي إلى تحقيق صافي صفر للطاقة.

في Gastech 2021 ، أكبر معرض ومؤتمر في العالم يدعم صناعة الغاز والغاز الطبيعي المسال والهيدروجين والطاقة ، كان المتخصصون في الصناعة يدرسون كيف يمكن لأحدث التطورات في التكنولوجيا الرقمية أن تعزز العمليات التجارية اليومية وتوفر الأدوات اللازمة لتقديم طاقة أنظف وبأسعار معقولة ، مع الموازنة بين توقعات المساهمين وأهداف إزالة الكربون.

عبر جدول أعمال مؤتمر Gastech 2021 ، تشارك الشركات والأفراد في طليعة التحول الرقمي لصناعة الطاقة ، الأفكار والاستراتيجيات حول الفرص التي يوفرها الذكاء الاصطناعي والروبوتات والبيانات الضخمة لخلق الكفاءات وتقليل الانبعاثات وتقليل النفايات.

تحدث لورينزو سيمونيللي ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة تكنولوجيا الطاقة ، بيكر هيوز ، خلال جلسة مباشرة حول Gastech LIVE أمس حول إزالة الكربون من الطاقة وكيف يمكن للابتكار التكنولوجي أن يقود جدول أعمال صافي الصفر. قال سيمونيلي ، “لتحقيق طموحاتنا الصافية صفر ، يجب أن نفي بوعدنا لإزالة الكربون عن الطاقة. توجد تقنيات اليوم لزيادة الكفاءة وتقليل الانبعاثات واحتجاز الكربون ، فضلاً عن تحفيز اقتصاد الهيدروجين واعتماد الطاقات الجديدة. كصناعة ، يجب أن نستمر في التعاون وتحفيز الحلول التي تعطي الأولوية لخفض الانبعاثات على مصادر الوقود ، لضمان استمرارنا في الريادة في تحول الطاقة “.

يعد دور التقنيات الرقمية المتقدمة في تغيير العمليات اليومية لصناعة الغاز والغاز الطبيعي المسال والهيدروجين والطاقة أحد الركائز الست لبرنامج مؤتمر Gastech 2021. لقد مكّن المؤتمر صناعة الغاز والغاز الطبيعي المسال والهيدروجين والطاقة العالمية من إعادة الاتصال بشكل آمن وجهاً لوجه والتعامل مع التحديات والفرص الرئيسية للصناعة ، لأول مرة منذ بدء الوباء.

على مدار ثلاثة أيام من المناقشات والاجتماعات ، انخرط قادة صناعة الطاقة وصناع السياسات ومستهلكو الطاقة الصناعية في تحول الطاقة والسعي لتحقيق صافي الصفر. وتشمل القضايا الرئيسية التي نوقشت معالجة غاز الميثان والانبعاثات الأخرى ؛ دور الهيدروجين كوقود مستقبلي ؛ كيف يقود المستهلكون الصناعيون التحول إلى شبكات طاقة منخفضة الكربون والفرص في أسواق النمو للغاز.

في الوقت نفسه ، تميز مؤتمر Gastech الفني بخمسة مسارات تعليمية – الهيدروجين ؛ البحرية. EPC والمشروع ؛ المعالجة والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا. سيوفر البرنامج فرصًا متعددة للمهنيين العاملين للتعلم من أكثر من 300 من مهندسي الطاقة الرائدين في العالم حيث يقدمون أحدث الاختراقات التكنولوجية وفرص السوق لهذه الصناعة.

ينعقد معرض جاستك 2021 ، الذي يختتم غدًا (الخميس 23 سبتمبر) ، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وبدعم من وزارة الطاقة والبنية التحتية بدولة الإمارات العربية المتحدة. . ويشترك في استضافة المعرض والمؤتمر كل من أدنوك وشل وفينتشر جلوبال للغاز الطبيعي المسال.

قبل أن يغلق معرض Gastech 2021 غدًا ، 23 سبتمبر ، سيحضره أكثر من 15000 مشارك بما في ذلك كبار صانعي القرار وقادة الفكر في صناعة الطاقة ، و 250 شركة عارضة. يقام إلى جانب Gastech 2021 المؤتمر والمعرض الفني السنوي SPE (ATCE) مما يتيح للزوار حضور كلا المعارضين دون الحاجة إلى التسجيل مرتين.