عربي

تراجع إيرادات كبرى شركات الكمبيوتر إلى 40.8 مليار دولار .. أبل الأكثر انخفاضا بـ 34 %

تراجعت إيرادات كبرى شركات أجهزة الكمبيوتر الشخصي بنحو 17 في المائة خلال الربع الثالث، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وبحسب رصد وحدة التقارير في “الاقتصادية”، بلغت إيرادات أربع شركات مجتمعة (أبل، إتش بي، ديل، ولينوفو)، نحو 40.8 مليار دولار خلال الربع الثالث، مقارنة بـ 49.3 مليار دولار للفترة المماثلة.
ووفقا للرصد الذي استند إلى البيانات المالية للشركات، جاءت شركة “ديل” المتخصصة في مجال تطوير وصناعة الحاسوب والتكنولوجيا في المرتبة الأولى، بإيرادات 12.3 مليار دولار من أجهزة الكمبيوتر الشخصية خلال الربع الثالث.
وبذلك تكون الشركة قد سجلت تراجعا في إيراداتها من هذا البند بنحو 11 في المائة، مقارنة بـ 13.8 مليار دولار خلال الفترة نفسها من 2022.
في المرتبة الثانية، سجلت شركة “لينوفو” تراجعا بنحو 16 في المائة بعد ما سجلت إيرادات أجهزة الكمبيوتر الشخصية وما يتبعها 11.5 مليار دولار، مقارنة بـ 13.7 مليار دولار.
أما شركة “إتش بي”، فتأتي في المرتبة الثالثة بإيرادات 9.4 مليار دولار خلال الربع الثالث، بتراجع 8.2 في المائة عن إيرادات الفترة نفسها من العام الماضي البالغة 10.2 مليار دولار.
وفي المرتبة الرابعة، سجلت شركة “أبل” أعلى تراجع بين الشركات الأربع لإيرادات أجهزة الماك بنحو 34 في المائة بعد تسجيلها 7.6 مليار دولار، مقارنة بـ 11.5 مليار دولار للفترة نفسها من العام الماضي.

وحدة التقارير الاقتصادية

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى