“البترول الوطنية” .. تعيين شجاع العجمي نائبا للرئيس التنفيذي

عبدالله المملوك

أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية اليوم تعيين المهندس شجاع العجمي نائبا للرئيس التنفيذي لمصفاة ميناء الأحمدي التابعة لها.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والتجارية، والناطق الرسمي للشركة عاهد الخريف إن الرئيس التنفيذي وليد البدر أصدر قراراً يتم بموجبه تعيين العجمي في منصبه الجديد، اعتبارا من الثاني والعشرين من شهر يونيو الجاري، وبحيث يكون مسؤولاً مباشرة أمام الرئيس التنفيذي.

وأوضح في هذا الصدد أن العجمي يتمتع بخبرة واسعة وسجل مهني يمتد لقرابة 25 عاماً، من العمل في الشركة بدأه بعد تخرجه من جامعة الكويت عام 1996 كمهندس كيميائي، ليلتحق منذ ذلك الحين بالعمل في مصفاة ميناء الأحمدي، ويتدرج بالعديد من المناصب.

وأضاف الخريف أنه تم في عام 2017 تعيين العجمي مديرا لتشغيل مشروع الوقود البيئي في المصفاة، حيث أشرف على عملية تشغيل وحدات المشروع بالمصفاة والتي جرت في أبريل 2020، قبل أن ينتقل في يوليو من العام ذاته للعمل مديرا للعمليات في مصفاة الزور التابعة للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة “كيبيك”.

وعبر الخريف عن ثقة شركة البترول الوطنية الكويتية بقدرة العجمي على قيادة فرق العمل بمصفاة ميناء الأحمدي، كما أن الشركة تعوّل عليه في تطوير أعمالها، وتنفيذ خططها وتحقيق أهدافها.

يشار إلى أن مصفاة ميناء الأحمدي هي إحدى مصفاتين تمتلكهما الشركة إلى جانب زميلتها الأخرى مصفاة ميناء عبدالله، وكانت المصفاة قد أنشئت عام 1949 كأول مصفاة لتكرير النفط في الكويت، وتبلغ طاقتها الإنتاجية الحالية 346 ألف برميل يومياً.

Print Friendly, PDF & Email