“البترول المصري” تنفى طرح “بنزين 87” الجديد خلال الأسبوع الجارى

نفى مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية ما تردد عن نية الوزارة طرح “بنزين 87” الجديد، خلال الأسبوع الجارى، بأسعار أعلى من أسعار “بنزين 80”.

وأكد أن “بنزين 87” الجديد ما زال فى مراحل الدراسة الأولية، من خلال خبراء وفنيين بالهيئة العامة للبترول، ولم يتم طرحه إلا بعد الانتهاء من الدراسات اللازمة والتجارب العلمية والعملية، وذلك يحتاج إلى الكثير من الوقت، قد يكون أسابيع أو شهورًا.

وأوضح المصدر أن أسعار البنزين الجديد لم تحددها وزارة البترول، وأن جميع أسعار المواد البترولية تصدر عن مجلس الوزراء ولا علاقة للوزارة بالأسعار.

كان المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أعلن، نهاية الأسبوع الماضى فى اجتماع مجلس الأعمال المصرى الكندى، عن أن الوزارة بصدد تطوير وتحسين مواصفات أنواع الوقود لتلبية متطلبات التكنولوجيا الحديثة لمحركات السيارات الحديثة، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا دراسة طرح بنزين بمواصفات أعلى ودرجة جودة أعلى تحت مسمى “بنزين 87 أوكتين”.

وتابع: يأتى لتحسين كفاءة استخدام هذا النوع من الوقود، خاصة أن بنزين 80 يتسبب فى انبعاثات كبرى من ثانى أكسيد الكربون، بالإضافة إلى أنه يجعل المحركات تعمل بكفاءة ضعيفة، ويؤدى إلى تكرار تعطل المحركات، وانخفاض أعمارها.