البترول المصرية: 50 ألف برميل زيادة مستهدفة بإنتاج الزيت الخام والمتكثفات

صرح مصدر مسئول بالهيئة العامة للبترول، أن هناك زيادة مستهدفة في إنتاج الزيت الخام والمتكثفات تتراوح بين 40 : 50 ألف برميل يوميًا خلال العام المالي 19-2020.

أضاف المصدر أن إنتاج الزيت الخام والمتكثفات خلال النصف الأول من 2019 تراوح بين 650 : 660 ألف برميل يوميًا، موضحًا أن القطاع يستهدف رفع الإنتاج إلى حوالي 710 ألف برميل يوميًا، بنهاية يونيو المقبل.

أشار إلى أن القطاع يرتكز حاليًا على عدد من المقومات لدعم الإنتاج؛ منها تطوير وتنمية الحقول النفطية القائمة للحفاظ على معدلات إنتاجها خاصة الحقول الواقعة بمناطق امتياز خليج السويس والصحراء الغربية، بالإضافة إلى إدخال عدد من الاكتشافات الجديدة على مرحلة الإنتاج.

لفت إلى برنامج القطاع الرامي لتحقيق الإكتفاء الذاتي من النفط الخام اعتمادًا على الإنتاج المحلي للحقول الجديدة والانتهاء من تنمية مراحل جديدة للحقول الواقعة في مناطق امتياز الشركات الأجنبية.

تابع أن التوقف عن استيراد المنتجات البترولية من الخارج؛ سيسهم بشكل مباشر في ترشيد النقد الأجنبي الموجه للاستيراد وتقليل فاتورة الاستيراد التي تشكل عبئاً على الموازنة العامة للدولة.

وتوفر الدولة قرابة الـ 35% من احتياجاتها من الوقود من الخارج، بالإضافة إلى استيراد كميات من النفط الخام وتوجيهه إلى معامل التكرير المحلية لتكريره وإنتاج الوقود اللازم للسوق المصرية.