البترول المصرية : 15% زيادة فى الطاقة الإنتاجية لمعمل “ميدور”

كشفت نتائج أعمال وزارة البترول خلال عام 2017، عن مشروعات جديدة لتأمين إمدادات المنتجات البترولية على التوازى مع مشروعات زيادة الإنتاج من الثروة البترولية.

ويعمل قطاع البترول على زيادة الطاقة الإنتاجية من خلال عدد من مشروعات التكرير والبتروكيماويات الحيوية على امتداد الخريطة، حيث تم خلال العام الانتهاء من تشغيل المرحلة الأولى من توسعات معمل تكرير ميدوربالإسكندرية والتي أسهمت فى زيادة الطاقة الإنتاجية للمعمل من المنتجاتالبترولية كالبنزين عالى الأوكتين والسولار والبوتاجاز ووقود النفاثات والكبريت والفحم بنسبة 15%.

وأشار تقرير لـ”البترول” إلى تشغيل المشروع الجديد بشركة أسيوط لتكرير البترول لإنتاج البوتاجاز والنافتا المستخدمة في إنتاج البنزين عالى الأوكتين، بجانب الانتهاء من مشروع زيادة سعات تخزين البوتاجاز بسوهاج بتكلفة استثمارية حوالى 120 مليون جنيه وبطاقة تخزينية 6400 طن بوتاجاز، ويشار إلى أنه جارٍ الانتهاء من اختبارات تشغيل خط أسيوط سوهاج بدلًا من السيارات الصهريجية.

وأضافت وزارة البترول فى بيانها اليوم عن نتائج الأعمال، أنه تم بدء التشغيل التجريبى لأحدث مستودع لتخزين وتداول وشحن المنتجات البترولية، والذى أقامته شركة مصر للبترول بمدينة بدر بطاقة تخزينية 30 مليون لتر من البنزين بأنواعه والسولار.