البترول المصرية: ملء خزانات السولار بنسبة 100% في محافظات الصعيد

قال مصدر مسئول بقطاع البترول، إن معدلات ضخ السولار تسير بشكل طبييعي في موسم الحصاد بالتزامن مع معدلات الضخ خلال شهر رمضان، لافتا إلى أن معدلات الضخ اليومية للسولار بلغت 46 مليون لتر.

وأضاف المصدر نه تم ملء خزانات السولار بنسبة 100% في محافظات الصعيد، لافتا إلى أن الأرصدة مرتفعة بشكل كبير في كافة المحافظات.

يذكر أنه قد تم تشكيل غرف متابعة مع الهيئة العامة للبترول وشركات تسويق المنتجات البترولية والمستودعات خلال شهر رمضان، حيث يتم عرض تقرير بشكل يومي لوزارة البترول والثروة المعدنية.

كما أنه جار حالياً تنفيذ أكبر مشروعين لتكرير البترول بالصعيد على أرض محافظة أسيوط بإجمالى استثمارات تصل إلى حوالى 2.3 مليار دولار، سيسهمان فى تحقيق الاكتفاء الذاتي لصعيد مصر من المنتجات البترولية المختلفة، ويمثلان نموذجاً لمشروعات التكرير المتطورة.

جدير بالذكر أن مجمع إنتاج البنزين والسولار والبوتاجاز لشركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول الجارى تنفيذه حالياً باستثمارات 450 مليون دولار لإنتاج البنزين عالى الأوكتين ستبلغ طاقته الإنتاجية نحو 660 ألف طن سنوياً بواقع 650 ألف طن بنزين، بالإضافة إلى كميات من البوتاجاز وغازات هيدروجين