البترول الكويتية: 16 محطة وقود جديدة في “صباح الأحمد” و”الخيران” و”الوفرة السكنية”

كشف مصدر نفطــــي مسؤول ان شركة البترول الوطنية الكويتية تقوم حاليا بتنفيذ وتصميم 16 محطة وقود جديدة في المناطق السكنية الجديدة بمدينة صباح الأحمد والخيران ومنطقة الوفرة السكنية، مشيرا الى ان كل جهود الشركة تصب في سرعة إنجاز 10 محطات وقود جار تنفيذها حاليا في تلك المناطق والانتهاء من تنفيذها وتسليمها بحلول الربع الثاني من السنة المالية 2019-2020.

وقال المصدر ان الـ 10 محطات الجاري تنفيذها في منطقة صباح الأحمد وتوسعة الوفرة ستكون على أحدث طراز معماري فريد يلبي احتياجات سكان تلك المناطق مستقبلا.

وأشار الى ان الشركة تقوم حاليا بتصميم 6 محطات في مدينة صباح الأحمد والعريفجان ومزارع الوفرة، ويتوقع تسلمها بحلول الربع الثالث من السنة المالية 2020-2021.

وذكر ان منطقة صباح الأحمد تتضمن 9 محطات من المرحلة الأولى، بالإضافة إلى 5 محطات في منطقة جابر الأحمد، و2 في منطقة سعد العبدالله و3 محطات في منطقتي العبدلي والوفرة وشمال غرب الصليبخات، لاسيما ان الكثافة السكانية في تلك المناطق عالية وهو ما دفع الشركة لتكثيف عدد المحطات بها.

وتوقع المصدر ان تطرح «البترول الوطنية» مناقصات إنشاء 15 محطة وقود جديدة بعد ان حصلت على كل التصاريح اللازمة لإنشاء المجموعة الثانية، على ان يتم طرح مناقصات هذه المجموعة خلال العام 2019.

وقال ان شركة البترول الوطنية تتابع حاجة السوق المحلي والتوسع العمراني وبناءا عليه تضع الشركة خطة لإنشاء محطات جديدة، مشيرا الى انه وفقا للخطة المتفق عليها فإنه سيتم طرح مناقصات إنشاء 100 محطة تباعا بعدد 15 الى 20 محطة في كل طرح، على أن يكون الانتهاء من إجمالي الـ 100 محطة وقود بحلول 2021.

وقال المصدر إن «البترول الوطنية» التي تدير 46 محطة وقود حاليا منها 3 محطات متنقلة (مؤقتة) لخدمة المناطق الجديدة والناشئة، وضعت تصاميم جديدة لمحطات الوقود الجديدة، وذلك بطراز عصري متقدم يضاهي أحدث المحطات العالمية لتنفرد الكويت من اليوم بأحدث التحف الفنية والمعمارية في بناء وتشييد محطات الوقود التي تلبي كل احتياجات العملاء وليس الاقتصار فقط على ملء خزان الوقود، حيث تمت مراعاة كل الاحتياجات سواء للزبائن أو العاملين في هذه التصاميم بالإضافة إلى الشكل الجمالي الذي يضاهي أفضل المحطات العالمية.