البترول الكويتية: عقد لبناء 9 محطات وقود بـ14.45 مليون دينار

وقّعت شركة البترول الوطنية الكويتية عقدا مع احدى الشركات المحلية لبناء 9 محطات تعبئة وقود جديدة في مناطق عدة من البلاد، بقيمة إجمالية قدرها 14.45 مليون دينار كويتي (نحو 47.6 مليون دولار).حسب ما تم نشره علي موقع “القبس الالكتروني “حيث قال نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والتجارية الناطق الرسمي للشركة باسم العيسى إن هذه المحطات تعد الدفعة الثانية ضمن حزمة تشمل 19 محطة جديدة؛ اذ وقعت الشركة في وقت سابق من الشهر الجاري عقد بناء عشر محطات.
وأضاف إن مدة العقد 365 يوما، لافتا إلى ان المحطات التسع الجديدة، الموقّع عقدها أمس مع شركة “خالد علي الخرافي وإخوانه للانشاءات والمقاولات” ستكون في مناطق شمال الكويت، منها “جابر الأحمد” و”سعد العبد الله” ومزارع العبدلي، وشمال غرب الصليبخات.
وذكر انه سيتم استخدام الطاقة الشمسية لإمداد المحطات بالطاقة الكهربائية البديلة، مؤكدا حرص الشركة على الاهتمام بالجوانب البيئية.
من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لــ «البترول الوطنية» بالوكالة فهد الديحاني أهمية بناء هذه المحطات في المناطق السكنية الجديدة، نظرا الى النقص الذي تعانيه في محطات الوقود، مشددا على ضرورة إنجاز العقد بالمدة الزمنية المحددة والالتزام الدقيق بنظم الصحة والسلامة والبيئة لضمان عدم وقوع أي حوادث في مرحلة التنفيذ.
وقال الديحاني إن بناء المحطات يأتي في إطار خطة وضعتها الشركة لبناء 100 محطة جديدة لتطوير مستوى الخدمات المقدمة للجمهور وتلافي الازدحام في محطات تعبئة الوقود.
وأوضح ان كل محطة ستضم مكاتب إدارية ومسجدا وكافتيريا، كما ستُستخدم فيها معدات حديثة ومولّدات كهرباء وأجهزة قياس أوتوماتيكية ونظم متطورة، لاسترجاع الأبخرة وكشف التسرّبات وغيرها.
بدوره، أكد رئيس مجلس إدارة شركة “خالد الخرافي وإخوانه” ان شركته ستضع كامل خبرتها لإنجاز هذه المحطات في المدة المحددة، معربا عن شكره لــ “البترول الوطنية” لثقتها بشركته، لتنفيذ هذا العقد.