“البترول الكويتية” توقع عقدا لبناء 10 محطات وقود بـ15.47 مليونا

أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية توقيعها عقدا مع شركة «المجموعة المشتركة للمقاولات» لبناء عشر محطات جديدة لتعبئة الوقود في عدة مناطق بالبلاد بقيمة إجمالية تبلغ 15.47 مليون دينار.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة والناطق الرسمي للشركة باسم العيسى لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم الاثنين، إن هذه المحطات تمثل الدفعة الأولى من حزمة تشمل 19 محطة جديدة، لافتا إلى أنه سيتم توقيع عقد إنشاء المحطات التسع المتبقية في وقت لاحق.

من جهته اكد الرئيس التنفيذي في «البترول الوطنية» محمد المطيري أهمية إنجاز العقد بالوقت المحدد لما له من أهمية كبرى في توسيع نطاق خدمات الشركة وتجاوبا مع التوسع العمراني في البلاد لا سيما في المدن السكنية الجديدة مثل «صباح السالم» و«الوفرة» ما يسهم في تفادي الازدحام في محطات التعبئة.

وقال المطيري إن المحطات الجديدة ستبنى بتصميم مستقبلي وستكون ذات طابع عصري يعكس الوجه الحضاري للشركة وستقدم خدمات متكاملة ومتنوعة للجمهور لافتا إلى أن تلك المحطات تمثل المرحلة الأولى ضمن خطة وضعتها الشركة لبناء 100 محطة جديدة.

من جهته قال نائب رئيس مجلس الإدارة في “المجموعة المشتركة” رعد العبدالله إن المحطات ستساهم في توفير خدمات الوقود للسكان بالمناطق المحددة لبناء هذه المحطات.

وأضاف أن مدة العقد 330 يوما تتضمن توفير خدمات إضافية في المحطات الجديدة مثل إصلاح وغسيل السيارات آليا وأجهزة البيع الآلية وبيع قطع الغيار وأدوات الزينة وسوق تجارية.

وأوضح أن كل محطة ستضم مكاتب إدارية ومسجدا كما سيتم استخدام الطاقة الشمسية لإمدادها بالطاقة الكهربائية البديلة ما يعكس حرص الشركة على الاهتمام بالجوانب البيئية.

ووقع العقد نيابة عن شركة البترول الوطنية الكويتية الرئيس التنفيذي محمد المطيري وعن «المجموعة المشتركة» نائب رئيس مجلس الإدارة رعد العبدالله بحضور مسؤولين من الجانبين.