” البترول الكويتية ”: تشكيل فريق عمل لإعادة هيكلة القطاع النفطي بعضوية 9 قياديين في المؤسسة والشركات التابعة

كتب-عبدالله المملوك

أصدر الرئيس التنفيذي ل‍مؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم قراراً اداريا وتنظيميا لتشكيل فريق عمل لإعادة هيكلة القطاع النفطي.

وجاء في القرار الذي حمل رقم (3) لسنة ٢٠٢١ وحصل وكالة انباء النقط علي نسخته ان يتم تشكيل فريق عمل لمشروع إعادة الهيكلة الشاملة للقطاع النفطي بعضوية 9 أعضاء.

وقال هاشم في التعميم الذي وزعت منه نسخ علي الاعضاء المنتدبين ونوابهم ورؤساء الشركات النفطية ونوابهم والمديرين ان “مؤسسة البترول الكويتية ” ستمضى قدماً في الخطة التفصيلية لتنفيذ إعادة الهيكلة الشاملة للقطاع النفطي، مشيراً إلى ان فريق العمل يشمل نائب العضو المنتدب للتخطيط في مؤسسة البترول الكويتية رئيسا للجنة، ومدير مكتب الرئيس التنفيذي في مؤسسة البترول الكويتية نائبا لرئيس اللجنة.

وشمل القرار اختيار اعضاء اللجنة الذين يتألفون من مدير تطوير مشاركة القطاع الخاص في مؤسسة البترول الكويتية، ومدير التخطيط في قطاع التسویق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية،وكذا مدير مجموعة مكتب الرئيس التنفيذي في شركة نفط الكويت، ومدير مجموعة التخطيط الشامل في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة، ومدير مجموعة التخطيط الشامل في شركة البترول الكويتية العالمية ، ورئيس فريق تعويضات القياديين في مؤسسة البترول الكويتية، واخيراً عضوية رئيس فريق تخطيط المشاريع في شركة البترول الوطنية الكويتية.

واشار هاشم الي ان مهام الفريق تتركز في توفير كل البيانات اللازمة التي يحتاجها الاستشاري استراتيجي، والقيام بالتنسيق للاجتماعات مع الجهات ذات الصلة ووضع الخطة التنفيذية التفصيلية لإعادة الهيكلة بما يشمل فرق العمل المطلوبة، والأدوار والمسؤوليات ورسم منهجية وخطة ادارة التغيير.

ولفت إلى انه يجوز اضافة اي اعضاء في الفريق لاحقا لتلبية اي اعمال اضافية ، مبينا ان مدة عمل الفريق 3 أشهر قابلة للتمديد حسبما تقضيه مصلحة العمل.