الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات “جيبكا” يدشن الدورة 11 للمغذيات الزراعية” تحت شعار “خارطة طريق جديدة لمستقبل غذائي آمن”

الأمين العام لاتحاد الخليج للبتروكيماويات والكيماويات عبدالوهاب السعدون

عبدالله المملوك

أعلن الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات “جيبكا” عن تنظيم الدورة 11 من “مؤتمر جيبكا للمغذيات الزراعية” في الفترة ما بين 15 و16 سبتمبر الجاري تحت شعار “خارطة طريق جديدة لمستقبل غذائي آمن”، والذي سينعقد إفتراضيا.

وسيشارك في هذه الدورة مجموعة بارزة من المتحدثين مثل خبراء من منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) ورابطة الأسمدة الدولية وممثلين عن كبار منتجي المغذيات الزراعية في دول مجلس التعاون الخليجي بمن فيهم سابك السعودية وقافكو القطرية وجيبك البحرينية وغيرهم الكثير.

وسيقوم الرئيس التنفيذي لشركة قافكو، ورئيس لجنة المغذيات الزراعية وعضو مجلس إدارة الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات “جيبكا” عبد الرحمن السويدي، بإلقاء الكلمة الافتتاحية للحدث الذي يستمر على مدار يومين كاملين.

ومن جهته سيلقي ممثل من منظمة الأغذية والزراعة الكلمة الرئيسية الأولى حول كيفية “تعزيز أسس الأمن الغذائي العالمي في أعقاب جائحة كورونا.

 

الدكتور عبد الرحمن جواهري رئيس شركة جيبك وأمين صندوق مجلس إدارة الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات

وبدوره سيقوم ، رئيس شركة جيبك وأمين صندوق مجلس إدارة الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات الدكتور عبد الرحمن جواهري بالتعاون مع إيسين ميتي، مؤسسة MT Agri-Consulting بالحديث حول أبرز المستجدات والمميزات التي تمتاز بها دورة هذا العام من المؤتمر.

أما في اليوم الثاني فسيلقي سمير العبد ربه، نائب الرئيس التنفيذي للمغذيات الزراعية في شركة سابك ونائب رئيس لجنة المغذيات الزراعية في جيبكا، الكلمة الإفتتاحية إيذاناً بانطلاق الفعاليات لهذا اليوم، تليها كلمة يلقيها باتريك هيفر، نائب المدير العام للاتحاد الدولي للأسمدة والذي سيترأس جلسة رئيسية بعنوان “دور التقنيات الزراعية المتقدمة في تعزيز أجندة الاكتفاء الذاتي لدول مجلس التعاون الخليجي”