“الاتحاد الخليجي”للتكرير :نعمل بخطى ثابتة لتطوير الصناعات التكريرية في المنطقة

*عقد اجتماع مجلس إدارته وجمعيته العامة العادية افتراضياً

كتب-عبدالله المملوك

قال أمين عام الاتحاد الخليجي للتكرير المهندس عوده بن عايد الأحمدي إنه على الرغم من التحديات الراهنة التي فرضتها جائحة كوفيد 19، يواصل الاتحاد العمل بخطى ثابتة لتحقيق رسالته المتمثلة بإضافة زخم أكبر في عملية تطوير الصناعات التكريرية في المنطقة، من خلال توطيد أواصر التعاون بين أعضائنا ولاعبين رئيسيين آخرين في القطاع على مستوى الشرق الأوسط وحول العالم”.

وأعلن الاحمدي عن تنظيم الاتحاد الخليجي للتكرير GDA الاجتماع الأول لمجلس الإدارة لعام 2020 افتراضيا، وتلاه عقد اجتماع الجمعية العامة السنوية افتراضيا في نفس اليوم، حيث ترأس اجتماع العمومية رئيس مجلس إدارة الاتحاد ونائب رئيس عمليات التكرير المحلية وتقطير الغاز المسال في شركة أرامكو السعودية، سليمان البرقان.

وتطرق المهندس عوده الأحمدي خلال اجتماع الجمعية العامة إلى مناقشة مدى وقع أزمة فيروس كورونا (كوفيد 19) على عمليات الاتحاد وما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير للتأقلم مع الوضع الجديد الذي فرضته هذه الجائحة على جميع القطاعات الاقتصادية.

واستعرض الأحمدي إنجازات عام 2019 والخطة المستقبلية.

وناقش أعضاء مجلس الإدارة التقرير المالي المدقق لعام 2019 حيث تم إقراره، اضافة الى الموافقة على تعيين مدقق حسابات خارجي لعام 2020. كما تم إعادة تعيين أعضاء مجلس الإدارة من قبل العمومية لفترة عامين جديدين.

وأضاف الأحمدي: “لقد نجحنا في عام 2019 في زيادة عدد الأعضاء في الاتحاد بنسبة 87%، مع تسجيل معدل احتفاظ بالعضوية 100%. نحن حالياً في طور تطوير مجموعة متنوعة من الخدمات الجديدة لأعضائنا عبر المنصات الافتراضية.

واوضح ان الاتحاد يتطلع قدماً الى تدعيم مواردنا الوفيرة التي قمنا بتطويرها، التقليدية منها والافتراضية، وذلك من أجل دعم أعضائنا ومواصلة البناء على الزخم الذي حققناه منذ تأسيسنا في عام 2016”.

عقد الاجتماع بحضور كبار المسؤولين التنفيذيين من الشركات النفطية الخليجية الأعضاء في الاتحاد، حيث اطلعوا على ما تم تنفيذه من أنشطة خلال العام الفائت وأبرز ملامح استراتيجية الاتحاد للسنة القادمة.