الإعلان عن انعقاد سوق السفر العربي 2023 تحت شعار العمل نحو الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية

أعلن معرض سوق السفر العربي، الحدث الرائد في مجال السفر والسياحة لمحترفي السياحة الداخلية والخارجية في جميع أنحاء الشرق الأوسط أن نسخة عام 2023 من الحدث ستقام تحت شعار “العمل نحو الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية” الذي سينعقد في الفترة الممتدة من 1 إلى 4 مايو في مركز دبي التجاري العالمي.

اقرأ أيضًا.. أسعار النفط تتراجع بأكثر من 1%

ستحتفل ريد إكزبشينز، الجهة المنظمة لمعرض سوق السفر العربي بحدثها السنوي الثلاثين من خلال الكشف عن موضوع الحدث الرئيسي المخصص للاستدامة ليس فقط لجعل نسخة 2023 من المعرض أكثر استدامة فحسب، ولكن للإعلان عن 30 هدفًا طويل المدى لتحقيق الوصول نحو صافي انبعاثات صفرية.

وبهذه المناسبة قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: ” إذا ما أرادت دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص ومنطقة الشرق الأوسط على نطاق أوسع في تحقيق طموحاتهما بالوصول نحو صافي انبعاثات صفرية، فستلعب صناعة السفر والسياحة دورًا حيويًا بالنظر إلى حصتها في النشاط الاقتصادي الإقليمي وبالطبع إمكانات نموها”.

وأضافت كورتيس قائلة: من الضروري أن تبدأ الفنادق وشركات الطيران والمنتجعات الترفيهية وجميع الشركات المرتبطة بوضع استراتيجيات الاستدامة الخاصة بها تزامناً مع انعقاد مؤتمر الأطراف للمناخ (كوب 27) في شرم الشيخ هذا العام ومؤتمر الأطراف للمناخ (كوب 28) الذي سينعقد في دبي في عام 2023، حيث سيوفر معرض سوق السفر العربي 2023 منصة مثالية للاعبين في الصناعة للتفاعل مع خبراء الاستدامة وأقرانهم لمواجهة تحديات الوصول نحو تحقيق صافي انبعاثات صفرية، ومن المتوقع أن يرتفع نشاط السفر بنسبة 85٪ من عام 2016 إلى عام 2030″.

يمثل قطاع السفر والسياحة وفقًا لمجلس السفر والسياحة العالمي ما بين 8 و11 ٪ من انبعاثات الكربون في العالم و42 ٪ من شركات السفر والسياحة التي تم تحليلها حاليًا أعلنت عن أهداف مناخية و61 ٪ من المسافرين قالوا بأنهم يريدون السفر بشكل أكثر استدامة في المستقبل وأكثر من 80٪ من المسافرين يخططون لإعطاء الأولوية للاستدامة في رحلاتهم في العام المقبل.

وقد توصلت آخر الأبحاث التي أجرتها شركتي سكيف وماكنزي أن أكثر من 3500 مؤسسة على مستوى العالم في جميع الصناعات قد حددت أهدافًا لخفض الانبعاثات الكربونية، بما في ذلك شركات الطيران والفنادق والمطاعم وأولئك الذين يقدمون خدمات الترفيه والسياحة، ومن المتوقع أن يمثل السفر الجوي وحده ما بين 12 إلى 27٪ من الانبعاثات الكربونية في العالم بحلول عام 2050، كما قال 40٪ من المسافرين على مستوى العالم بأنهم مستعدين لدفع ما لا يقل عن 2٪ أكثر مقابل الحصول على تذاكر طيران محايدة للكربون.

سيقدم معرض سوق السفر العربي 2023 لمتخصصي تجارة السفر العالميين، رؤية مستقبلية لكيفية ظهور صناعة السفر والسياحة في السنوات القادمة من خلال مشاركة آراء ووجهات نظر نخبة من الخبراء من جميع أنحاء العالم وخلق فرص عمل كبيرة على مدار الحدث الذي يستمر لأربعة أيام.

سيتم تطوير برنامج مؤتمر معرض سوق السفر العربي 2023 خصيصًا لمعالجة قضايا الاستدامة عبر صناعة السفر والسياحة بحضور شخصيات قيادية تمثل مجموعة متنوعة من القطاعات مثل: الوجهات وتكنولوجيا السفر والخطوط الجوية والرحلات البحرية والضيافة وتأجير السيارات والفنادق.

استقطب معرض سوق السفر العربي 2022 أكثر من 24,000 زائر واستضاف أكثر من 31,000 مشارك بما في ذلك 1600 جهة عارضة من 151 دولة عبر 10 قاعات في مركز دبي التجاري العالمي.

نبذة حول معرض سوق السفر العربي:
يواصل معرض سوق السفر العربي “الملتقى” في عامه الثلاثين دوره الرائد في منطقة الشرق الأوسط بصفته حدثاً عالمياً متخصصاً في قطاع السياحة والسفر في هذه المنطقة التي تشهد تغيرات مستمرة. كما يعد المعرض مركزاً رئيسياً لتلاقي الأفكار وإطلاق المبادرات التي تسهم في تطور هذه الصناعة، ويوفر في الوقت عينه فرصةً هائلة لاستقطاب الشركات المبتكرة، وفتح آفاق واسعة لفرص الأعمال.
سوق السفر العربي جزء من أسبوع السفر العربي.
www.wtm.com/atm/en-gb.html #ATMDubai
وستقام الدورة المقبلة من معرض سوق السفر العربي بنسخته الحية من الإثنين 01 ولغاية الخميس 04 مايو 2023 في مركز دبي التجاري العالمي.

نبذة حول أسبوع السفر العربي:
يعد أسبوع السفر العربي حدثاً شاملاً يضم معرض سوق السفر العربي 2023، ويشهد إقامة معارض رئيسية هي ومنتدى أرايفال دبي (أكاديمية وكلاء السفر) ويوم مؤثرو وسائل التواصل الاجتماعي لسوق السفر العربي وجلسات تسريع التواصل مع المؤثرين الرقميين، كما يجدد أسبوع السفر العربي التركيز على أبرز المواضيع الرئيسية التي تهم صناعة السفر والسياحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنديات المشترين المخصصة للأسواق الرئيسية المصدرة للسياح في كلٍ من: السعودية والصين والهند، وذلك على مدار أسبوعٍ كامل.

Print Friendly, PDF & Email