الأقمار الصناعية تلتقط صورا لسحابة ضخمة من النيران فى كاليفورنيا

التقطت الأقمار الصناعية للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي NOAA سحابة ناتجة من النيران فى كاليفورنيا تتكاثر إلى 45000 قدم، بعد الحرائق فى غابة سييرا الوطنية التي أحرقت أكثر من 150.000 فدان، حيث تعانى كاليفورنيا من درجات حرارة تهدد الحياة وحرائق الغابات خارجة عن السيطرة، حيث اشتعلت النيران فى أكثر من مليوني فدان منذ أغسطس.

وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، اندلع الحريق الجمعة الماضى فى غابة سييرا الوطنية، وأحرق أكثر من 150 ألف فدان، وأنتج هذه السحابة الضخمة التى يمكن رؤيتها من الفضاء.

التقطت أقمار (NOAA) سحابة pyrocumulonimbus العملاقة التي يبلغ ارتفاعها حوالى 45000 قدم فوق المنطقة، وتشكلت هذه الظاهرة من الحرارة الشديدة المنبعثة من ألسنة اللهب التي اختلطت بالرطوبة في الغلاف الجوي، مما أدى إلى تكوين سحابة ضخمة أدت أيضًا إلى حدوث عواصف رعدية.

واجهت أقسام مكافحة الحرائق في جميع أنحاء ولاية كاليفورنيا أكثر من 900 حريق غابات منذ 15 أغسطس، كان العديد منها مدفوعًا بدرجات حرارة قياسية وغيرها من الظروف الجوية الغريبة، بما في ذلك تركيزات الآلاف من ضربات البرق في عدد من المناطق المختلفة.