الأردن ترفض عرض من الجزائر لشراء الغاز بأسعار تفضيلية

عرضت الجزائر على الأردن مجددًا تزويده بكامل احتياجاته من الغاز الطبيعي بأسعار تفضيلية، غير أن الحكومة الأردنية رفضت العرض لأسباب غير معلومة.

ونقل موقع “العربي الجديد” على لسان مقرر لجنة الطاقة في مجلس النواب الأردني، موسى هنطش، أن “السفير الجزائري في عمّان محمد بوروبة، أبلغه بعرض بيع الأردن الغاز الجزائري بأسعار تفضيلية، لكن الحكومة الأردنية رفضت ذلك لأسباب غير معلومة”.

وقال النائب البرلماني إن وفدا برلمانيا سيزور الجزائر بعد الانتخابات الرئاسية المقبلة لمتابعة العرض الجزائري.

وأبدى النائب الأردني، استغرابه من موقف الحكومة ورفضها شراء الغاز من الجزائر بأسعار تفضيلية، والإصرار على شراء الغاز المنهوب من قبل الاحتلال الإسرائيلي رغم المعارضة الشعبية الواسعة لتلك الاتفاقية على مختلف الأصعدة، وفق ما نقله الموقع.

وأشار هنطش إلى أن الجزائر تبيع الغاز إلى العديد من الدول، بخاصة الأوروبية منها، وبالتالي من الممكن تأمين احتياجات الأردن أو جزء منها من الغاز الجزائري بأسعار تفضيلية ما يساهم في تخفيض فاتورة الطاقة المرتفعة.

ونقل النائب هنطش عن السفير الجزائري في عمّان قوله إنه استدعي من قبل وزيرة خارجية الأردن في وقت سابق للاعتراض على تصريحاته باستعداد الجزائر تزويد الأردن بالغاز الطبيعي بأسعار تفضيلية، ما يثير الدهشة والاستغراب من موقف الحكومة إزاء شراء الغاز الجزائري.