اكتشاف 7 حقول نفط جديدة في خليج المكسيك

أعلنت شركة “بيميكس” النفطية الحكومية المكسيكية اكتشاف سبعة حقول نفط خام في خليج المكسيك يسيبلغ انتاجها 180 مليون برميل، الأمر الذي قد يُنعش الانتاج الذي يشهد تراجعاً.
وصرّح وزير الدولة للطاقة بيدرو خواكين كولدويل أن هذه الحقول هي جزء من “الحقول العشرة الأهمّ في المياه غير العميقة التي اكتُشفت في السنوات الـ15 الأخيرة”.
وأوضحت الشركة في بيان أن “هذه الحقول الجديدة التي اكتُشفت في المياه غير العميقة، تُضاف إلى حقول نفطية أخرى اكتُشفت في السنوات الأخيرة، وهي في طور التقييم والانتقال إلى مرحلة الانتاج”.
وأضافت الشركة أنه يُفترض أن يساعد الاستثمار المستقبلي لهذه الحقول “بيميكس” في “بلوغ أهداف الانتاج المحددة في السنوات الأخيرة”.
وتراجع انتاج البترول في المكسيك منذ عام 2004 فانتقل من 3,4 مليون برميل يومياً إلى 1,8 مليون برميل يومياً في أغسطس الماضي.
حاولت حكومة الرئيس المنتهية ولايته إنريكي بينيا نييتو وقف هذا التراجع عبر خطة اصلاح للطاقة واسعة النطاق، فتحت القطاع لرؤوس أموال خاصة للمرة الأولى في غضون سبعين عاماً.
مذاك، تم توقيع أكثر من مئة عقد وعد الرئيس المكسيكي المنتخب مؤخراً اندريس مانويل لوبيز اوبرادور بالتحقق منها للتأكد من أنه لا يشوبها أي فساد.
ووعد اوبرادور الذي يتسلم مهامه في الأول من ديسمبر، باعادة اطلاق عمليات التنقيب والانتاج عبر تحديث المصافي والقيام باستثمارات تقدر قيمتها بمليارات الدولار.