اكتشاف حقلين جديدين للغاز الطبيعي في الشرقية بالسعودية باحتياطيات تزيد على 50 مليون قدم مكعب

* الأمير عبدالعزيز بن سلمان : الاكتشافات تعزز احتياطات المملكة من الغاز الطبيعي ما يسهم في دعم استراتيجيات المملكة

كتب – عبدالله المملوك
قال وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم إن شركة الزيت العربية السعودية “أرامكو السعودية” تمكنت من اكتشاف حقلين للغاز الطبيعي غير التقليدي في المنطقة الشرقية.

إقرأ أيضا..النرويج: لن نصدر تراخيص خارجية لتطوير حقول النفط والغاز الطبيعي

وأضاف وزير الطاقة، أنه جرى اكتشاف حقل “أوتاد” للغاز الطبيعي غير التقليدي جنوب غرب حقل الغوار على بعد 142 كيلو مترًا جنوب غرب مدينة الهفوف، بعد أن تدفق الغاز من بئر (أوتاد-108001) بمعدل 10 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم و740 برميلًا من المكثفات، كما تدفق الغاز من البئر (أوتاد -100921) بمعدل 16.9 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم و165 برميلاً من المكثفات.

وتابع الأمير عبدالعزيز بن سلمان: “كذلك جرى اكتشاف حقل “الدهناء” للغاز الطبيعي غير التقليدي على بعد 230 كيلو مترًا جنوب غرب مدينة الظهران، بعد أن تدفق الغاز من بئر (الدهناء-4) بمعدل 8.1 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، وتدفق الغاز من البئر (الدهناء-370100) بمعدل 17.5 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم و362 برميلًا من المكثفات، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأكد وزير الطاقة، أهمية هذه الاكتشافات تكمن في تعزيز احتياطات المملكة في الغاز الطبيعي مما يسهم في دعم استراتيجيات المملكة، وتحقيق أهداف برنامج إزاحة الوقود السائل.

Print Friendly, PDF & Email