اكتشافات بترولية جديدة في غانا

اكتشافات بترولية جديدة في غانا
اكتشافات بترولية جديدة في غانا

أعلنت شركة “أكير إنيرجي”، نجاح عمليات التنقيب عن النفط في غانا، مشيرة إلى أن الأعمال الأولية التي تم تنفيذها تبين أن بئر “بيكان” قد يحتوي على حوالي 450 إلى 550 مليون برميل من النفط.

وذكرت الشركة في بيان أن البئر مهد الطريق لمزيد من أعمال التنقيب في الآبار الأخرى، مُضيفًا أن “الغرض الأساسي من تنقيب البئر هو تأكيد مدى معرفة الشركة بالجيولوجيا في المنطقة ونجاحها في اكتشاف المياه العميقة في خزان البئر”.

ويقع حقل “بيكان” على بعد 166 كيلومترًا تقريبًا جنوب غرب تاكورادي في غانا، إلى عمق رأسي يبلغ 4870 مترًا في 2667 مترًا من المياه، ويضم سبعة اكتشافات.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة “أكير إنيرجي” أرفي هاوجان أن الشركة ستقدم قريبًا خطة تطوير لمختلف السلطات الغانية في صناعة النفط والغاز.

ولفت إلى أنه “بُناء على هذه النتائج، سنقوم بتحسين خطة التنمية لحقل البقان، فلا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به، بما في ذلك إنهاء مراحل التطوير والمرحلة الأولى ومن أهم أولوياتنا المضي قدمًا في تقديم خطة تنمية ميدانية قوية للسلطات الغانية”.

ووفقًا للشركة، أنه مع حفر بئرين خلال الفترة القادمة، فإن إجمالي الأحجام التي سيتم إدراجها في خطة التنمية ستزيد إلى ما بين 600 إلى 1000 برميل من النفط، وأضاف أنه تم تحديد عدة مناطق جديدة سيتم التنقيب فيها في إطار تطوير المنطقة بعد تقديم خطة التنمية.