افتتاح محطة وقود عمانية على الطريق الذي يصل للسعودية

أعلنت شركة النفط العمانية للتسويق عن افتتاح محطة خدمة جديدة شاملة في وادي الهيثم في محافظة الظاهرة وذلك في الطريق الذي يصل إلى المملكة العربية السعودية. ويأتي ذلك تماشيًا مع إستراتيجية الشركة لتوسيع شبكة خدماتها.

وكان وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات السابق قد ذكر في مقابلة مع تلفزيون السلطنة بأن الطريق بين السلطنة والمملكة العربية السعودية يعد شبه مكتمل، وأن العمل جارٍ الآن العمل على إنشاء المرافق اللازمة لتقديم الخدمات لمستخدميه.

وأشار إلى أن الطريق لن يقطع المسافة بين البلدين بنحو 800 كيلو متر فحسب، بل سيقلل أيضا من وقت السفر بشكل كبير.

يذكر بأن الجزء الأكبر من الطريق يمر عبر المملكة العربية السعودية، ويمتد إلى بعض من أصعب التضاريس في العالم، بما في ذلك الربع الخالي، وهو يمر عبر الربع الخالي ومحافظة الأحساء الشرقية بالسعودية، ويبلغ طول الطريق في السلطنة نحو 160 كيلومترا، بينما يقع نحو 580 كيلومترا منه في المملكة.

كما أصدرت السلطنة والمملكة بيانًا مشتركًا في ختام زيارة جلالة السلطان هيثم بن طارق حفظه الله إلى المملكة العربية السعودية، أشارتا فيه إلى الاتفاق على على توجيه الجهات المعنية للإسراع في افتتاح الطريق البري المباشر والمنفذ الحدودي الذي سيُسهم في سلاسة تنقّل مواطني البلدين وتكامل سلاسل الإمداد في سبيل تحقيق التكامل الاقتصادي المنشود بين البلدين الشقيقين”.

حيث أكدت الدولتان عزمهما على رفع وتيرة التعاون الاقتصادي بين البلدين من خلال تحفيز القطاعين الحكومي والخاص للوصول إلى تبادلات تجارية واستثمارية نوعية تحقّق طموحات الشعبين وتساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ورؤية عُمان 2040.