ارتفاع واردات الصين من النفط السعودي 38% خلال أبريل

. .أظهرت حسابات لرويترز بناء على بيانات الجمارك الصينية الرسمية، أن واردات الصين من النفط الخام من السعودية قفزت 38% في أبريل مقارنة معها قبل عام، لتسجل أعلى حجم شهري منذ مايو 2020.

وبلغت الشحنات السعودية 8.93 مليون طن الشهر الماضي، بما يعادل 2.17 مليون برميل يومياً، بحسب بيانات الإدارة العامة للجمارك الصينية.

كانت المشتريات قد بلغت 1.61 مليون برميل يومياً في مارس آذار و 1.57 مليون برميل يومياً قبل عام.

وارتفعت الواردات من روسيا، ثاني أكبر مورد، بنسبة 4% الشهر الماضي مقارنة معها قبل عام، مع حجز الشحنات قبل تشديد الحكومات الغربية للعقوبات بسبب الحرب الروسية الأوكرانية في أواخر فبراير.

وأظهرت البيانات أن شحنات النفط الروسي في أبريل بلغت إجمالاً 6.55 مليون طن، أو 1.59 مليون برميل يومياً، مقارنة مع 1.5 مليون برميل يومياً في مارس و 1.53 مليون برميل يومياً قبل عام.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ارتفاع واردات الصين من النفط السعودي 38% خلال أبريل على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

محمد الشيخ

محمد الشيخ