ارتفاع سعر النفط الكويتي إلى 45.71 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 57 سنتاً أمس الثلاثاء، ليصل إلى 45.71 دولار، مقابل 45.14 دولار يوم الاثنين الماضي، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، ارتفعت أسعار النفط لأعلى مستوى في 5 أشهر عند تسوية تعاملات أمس، مع مراقبة التخفيضات الهائلة في إنتاج النفط على ساحل خليج المكسيك.

وفي عطلة نهاية الأسبوع الماضي ضربت العواصف الاستوائية “ماكرو” و”لورا” ساحل خليج المكسيك، ما دفع شركات الطاقة وشركات تكرير النفط في المنطقة لإغلاق نحو 82% من الإنتاج.

وأدى ذلك إلى وقف نحو 1.5 مليون برميل يومياً من النفط في ساحل الخليج، أو ما يعادل نحو 14% من إجمالي إنتاج المنطقة.

بالإضافة إلى ذلك، دعم التفاؤل بشأن التجارة مع عودة المحادثات بين الولايات المتحدة والصين آمال المستثمرين.

وأنهت عقود خام برنت جلسة أمس مرتفعة 73 سنتاً لتسجل عند التسوية 45.86 دولار للبرميل، في حين صعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 73 سنتاً لتبلغ عند التسوية 43.35 دولار للبرميل.

وارتفعت أسعار خام برنت صباح اليوم الأربعاء، بدعم من وقف منتجين أمريكيين معظم الإنتاج البحري من خليج المكسيك قبل الإعصار لورا وتفاؤل إزاء محادثات التجارة الصينية الأمريكية.

وأضافت العقود الآجلة لبرنت 10 سنتات أو 0.2% إلى 45.96 دولار للبرميل بحلول الساعة 6:42 بتوقيت غرينتش، في حين فقد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 5 سنتات ما يعادل 0.1% إلى 43.30 دولار للبرميل.