ارتفاع سعر النفط الكويتي إلى 39.72 دولار للبرميل

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي أمس الثلاثاء، بواقع 1.87 دولار ليصل إلى 39.72 دولار، مقابل 39.57 دولار للبرميل يوم الاثنين الماضي، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 2.5% عند تسوية تعاملات أمس، مع القلق بشأن الإمدادات، حيث انتعش النفط مع قيام الشركات بإغلاق بعض إنتاج الخام الأمريكي من خليج المكسيك قبل اقتراب عاصفة “زيتا”.

كانت أسعار النفط سجلت ارتفاعاً عند تسوية تعاملات أمس، ليصعد سعر العقود المستقبلية لخام برنت القياسي بنحو 2% إلى 41.61 دولار للبرميل، كما ارتفع سعر عقد نايمكس الأمريكي بنسبة 2.6% عند 39.57 دولار للبرميل.

وقال معهد البترول الأمريكي إن مخزونات خام النفط في الولايات المتحدة ارتفعت 4.6 مليون برميل في الأسبوع الماضي، كما ارتفعت مخزونات البنزين بواقع 2.3 مليون برميل لنفس الفترة، في حين تراجعت مخزونات المقطرات 5.3 مليون برميل.

ومع انطلاقة تعاملات اليوم الأربعاء، تراجعت أسعار النفط وسط مخاوف حول انخفاض الطلب على الخام في ظل الزيادة القياسية لإصابات “كورونا” حول العالم، كما تتجه الأنظار إلى إعصار “زيتا” في خليج المكسيك وتداعياته على مستويات الإنتاج.

وتراجع سعر عقد خام برنت القياسي في مستهل جلسة اليوم بنحو 1.6% إلى 40.53 دولار للبرميل، كما شهدت عقود خام نايمكس الأمريكي انخفاضاً بنسبة 2.1% عند مستوى 38.75 دولار للبرميل.