ارتفاع أرباح أدنوك 171 مليون دولار بنحو 58% في الربع الأول

عبدالله المملوك

ارتفعت الأرباح الصافية لشركة أدنوك للتوزيع في الربع الأول من العام الحالي 57.8%، مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي، وحققت الشركة 631 مليون درهم (171.7 مليون دولار) مع تحسّن الهوامش وتقلّص النفقات التشغيلية.

في حين بلغت الأرباح قبل خصم الفوائد والضريبة والاستهلاك والإطفاء 817 مليون درهم (222.4 مليون دولار) بنمو 46.9% وفقًا للنتائج المالية الصادرة اليوم الإثنين عن الشركة، حسبما نشرته وكالة أنباء الإمارات.

وارتفعت ربحية السهم بنسبة 57.9%، لتصل إلى 0.050 درهمًا/للسهم، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

كما سجّل قطاع توزيع الوقود في الشركة أداء تشغيليًا قويًا، حيث ارتفع إجمالي أرباح مبيعات وقود التجزئة بنسبة 12.6% على أساس سنوي في الربع الأول، مدفوعًا بهوامش أعلى.

وقلّصت “أدنوك للتوزيع” النفقات التشغيلية “باستثناء مصاريف الاستهلاك” بنسبة 6.5% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، ويأتي ذلك في إطار مساعي الشركة الرامية إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية ونجحت الشركة في تقليص النفقات التشغيلية على الرغم من توسعتها لشبكة محطات التجزئة.

واستمرت “أدنوك للتوزيع” في تنفيذ إستراتيجيتها للنمو الذكي بهدف تزويد العملاء والمجتمعات على الصعيدين المحلي والدولي بخدمات بيع وقود بالتجزئة قائمة على التقنيات الحديثة حيث افتتحت الشركة 4 محطات خدمة جديدة في دولة الإمارات.

وتعتزم الشركة تسريع وتيرة إنجازاتها والالتزام بخططها لافتتاح 70-80 محطة جديدة في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية نهاية هذا العام، حيث يُتوقع افتتاح 30-35 محطة جديدة في الدولة.