“اتحاد الصناعات” يشكل لجنة لتسهيل بيئة الأعمال بعضوية قيادات شبابية

كتب-عبدالله المملوك
انطلاقاً من مسؤوليته تجاه القطاع الصناعي في الكويت، وبمبادرة يمكنها أن تساهم في نمو وتطور القطاع الصناعي الكويتي، أعلن اتحاد الصناعات الكويتية عن تشكيل لجنة تحسين بيئة الأعمال في القطاع الصناعي والمنبثقة من الاتحاد.

‎وفي هذا الخصوص أكد رئيس اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي، أن اللجنة التي تضم في عضويتها إلى جانب عضو مجلس ادارة الاتحاد ناصر الشرهان ومدير عام الاتحاد،خمسة من الاعضاء الصناعيين والمنتسبين إلى الاتحاد، ستكون مسؤولة عن متابعة أهم أولويات القطاع الصناعي والعمل على حل القضايا العالقة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

‎وأضاف أن فكرة تأسيس هذه اللجنة جاءت لتحقيق عدد من الاهداف التي يأتي على رأسها تسهيل الاجراءات وتطوير مستوى الخدمات مع كافة مؤسسات الدولة ذات الشأن بالقطاع الصناعي، وتعزيز العلاقة مع مسؤولي القطاعات الفنية واطلاعهم على كافة المشاكل التي تواجه الصناعيين مع اقتراح الحلول المناسبة لها.

‎ولفت الخرافي وبعد ترؤسه الاجتماع الاول في العام الجديد 2021 إلى أن اللجنة ستتحمل مسؤولية القيام بعدد من الاعمال التي من بينها اعداد خطة عمل فنية وعملية لتطوير الاجراءات لدى الجهات والمؤسسات ذات العلاقة عن طريق الاطلاع على الشكاوى الواردة إلى الاتحاد وإبداء الرأي بشأن الحالات المتكررة، وإعداد التوصيات العملية والفنية المناسبة لمخاطبة جهات الاختصاص بعد اعتمادها من قبل مجلس الادارة، وتقديم الآراء والمقترحات المناسبة وفقا للقرارات واللوائح الصادرة والمتعلقة بمصالح الصناعيين والقطاع الصناعي لرفعها لمجلس إدارة الاتحاد،بالاضافة الى إعداد التصور العملي المناسب لتطوير أهم الاجراءات المرتبطة حسب الأولوية.

وحول نظام عمل اللجنة، أكد الخرافي أن اللجنة تتألف من خمسة أعضاء، ويرأسها عضو مجلس إدارة الاتحاد السيد ناصر الشرهان، بالإضافة الى مديرعام الاتحاد ومقرر اللجنة.

‎واضاف ان اللجنة ستجتمع خمس اجتماعات سنوية على الأقل، على أن يتولى رئيس اللجنة ومديرعام الاتحاد إعداد جدول الاعمال والمواضيع وفقا للاولوية ومن ثم ترفع اللجنة توصياتها بعد كل اجتماع لمجلس ادارة الاتحاد لاتخاذ اللازم بشأنها.

‎ومضى الخرافي يقول انه يحق لأعضاء اللجنة الحضور والمشاركة في بعض الاجتماعات الرسمية مع الجهات ذات الصلة متى ما طلب منهم ذلك، على ان تستمر أعمال اللجنة لمدة سنة، ويتم التجديد لها وفقاً لإنجازاتها وموافقة مجلس إدارة الاتحاد.

‎وتم تشكيل لجنة تحسين بيئة الاعمال من كلا من: ناصر بدر الشرهان – عضو مجلس ادارة الاتحاد رئيسا للجنة، هدى البقشي – مدير عام الاتحاد إلى جانب ممثلي بعض المصانع الاعضاء لدى الاتحاد من الطاقات الشبابية ذوي الخبرة في منشآتهم الصناعية وهم خليفة الجاسم، عبدالعزيز القحطاني، مشعل الجاسم، عبدالرزاق الضبيان، عبدالوهاب الشطي.