إيران.. انفجار داخل محطة وقود

أعلنت وكالة مهر للأنباء عن وقوع انفجار فى مدينة صناعية بوسط إيران وسقوط قتيل.

وكانت قد انفجرت دراجة نارية داخل محطة وقود أثناء تزويدها في محطة بنزين بمدينة تاكستان شمالي إيران، مما تسبب في مصرع شخصين وإصابة 6 آخرين بجروح خطيرة ومتوسطة.

وينضم هذا الانفجار إلى سلسلة طويلة من الانفجارات والحرائق الغامضة في إيران، والتي بدأت في يونيو الماضي، والتي بدت معها السلطات الإيرانية عاجزة عن تفسير ما يحصل أو تبريره.

في نهاية يونيو، هز انفجار كبير منطقة سرخة حصار شرقي طهران قرب قاعدة بارشين عسكرية، وقالت السلطات إن سببه تسرب من منشأة للغاز. بعدها سجلت طهران انفجارا بمنشأة طبية في شمال العاصمة.

بعد أيام، أعلن إيران عن حادث دمر مبنى قيد الإنشاء قرب محطة نطنز النووية، لكنه لم يلحق أضرارًا بمنشأة الطرد المركزي. ثم شب حريق هائل في محطة كهرباء رئيسية في الأهواز.

في الأسبوع الأول من يوليو، أكد أمين بابايي، رئيس بلدة كهريزك، حدوث انفجار في منطقة باقر شهر جنوبي العاصمة طهران، أدى إلى مقتل شخصين وإصابة ثلاثة بجروح، إضافة إلى خسائر مادية داخل المصنع. وفي الأسبوع الثاني من يوليو، دوى انفجار في منطقة كاويان الصناعية التابعة لمدينة فريمان، شمال شرقي إيران، حصل في أحد المصانع المنتجة للمكثفات الغازية في المدينة.

وسجلت في الأشهر الماضية سلسلة حرائق وانفجارات في مواقع عسكرية ومدنية في أنحاء مختلفة من إيران، أبرزها انفجار في مركز صحي في طهران أواخر يونيو، أسفر عن مقتل 19 شخصاً.

وآخر الانفجارات دوى في 4 سبتمبر، حين أصيب أكثر من 200 شخص بانفجار قارورة كلور محمولة على متن شاحنة في قرية زجيرة عليا التابعة لقضاء جرداول في محافظة إيلام بغرب إيران.