إضراب نيجيريا يصعد بأسعار النفط أكثر من 1%

دفع تهديدا بالاضراب فى نيجيريا  أسعار النفط  للصعود أكثر من واحد بالمئة يوم الخميس  ومع إقبال المستثمرين على مشتريات لتغطية مراكز مدينة بعد خسائر حادة في الجلسة السابقة أثارتها قفزة أكبر من المتوقع في مخزونات المنتجات المكررة في الولايات المتحدة.

وبحسب رويترز قال ِأبهيشك كومار كبير محللي الطاقة في انترفاكس إنريجيز جلوبال جاز أناليتكس ”مشتريات لتسوية مراكز مدينة في السوق مع تهديد بإضراب عن العمل من نقابة رئيسية لعمال النفط في نيجيريا، قدما بعض الدعم لأسعار النفط في جلسة اليوم“.

وهددت إحدى أكبر نقابتين لعمال النفط في نيجيريا ببدء إضراب في أنحاء البلاد بدءا من الثامن عشر من ديسمبر  بسبب ما قالت إنه ”فصل جماعي لعمال انضموا إلى النقابة“. ونيجيريا هي أكبر مصدر للنفط في أفريقيا.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 98 سنتا أو ما يعادل 1.6 بالمئة لتبلغ عند التسوية 62.20 دولار للبرميل.

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 73 سنتا أو 1.3 بالمئة لتغلق عند 56.69 دولار للبرميل.

وفي الجلسة السابقة هبطت عقود برنت 2.6 بالمئة وعقود الخام الأمريكي 2.9 بالمئة بعد زيادة غير متوقعة في مخزونات الوقود في الولايات المتحدة.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء هبوطا قدره 5.6 مليون برميل في مخزونات النفط الخام في الأسبوع المنتهي في أول ديسمبر كانون الأول لتصل إلى 448.1 مليون برميل، مما يجعل المخزونات أقل من المستويات الموسمية في 2015 و2016 .