أيفون X ساعد أبل على هزيمة سامسونج بالسوق الأمريكى

فى الفترة التى سبقت إطلاق أبل لهاتفها الجديد ايفون X، كانت هناك العديد من التقارير التى تتحدث عن موضوع واحد هو حجم النجاح الذى سيحققه هذا الجهاز الجديد الذى يأتى احتفالا بمرور 10 أعوام على إطلاق أول أيفون فى العالم، والأرباح التى سيساعد أبل فى حصدها، وعلى الرغم من أن العالم ينتظر بيانات أرباح الربع الرابع لشركة أبل لمعرفة مدى النجاح الذى حققه هاتف أبل الجديد، إلا أن هناك بعض الشركات التى تقيس عمليات تنشيط الجهاز الجديد، والتى أكدت أن ايفون X حقق نجاحا هائلا لشركة أبل.

نجاح هاتف ايفون X

وفقا لبيانات شركة التحليلات الشهيرة CIRP، ارتفعت نسبة تنشيط هواتف أيفون داخل الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 10 فى المئة فى الربع الأخير من العام، حيث قفزت من 29٪ إلى 39٪، وهذا لأن أبل أصدرت ثلاثة هواتف جديدة فى تلك الفترة الزمنية، وخلال نفس الفترة من عام 2016، وكانت حصة أبل فى السوق 34٪، وهذا يعنى أنها أنهت 2017 مع زيادة بنسبة 5٪ فى الأداء.

وهذا يعنى أيضا تفوق أبل على سامسونج فى نسبة تنشيط الأجهزة الجديدة، إذ تأتى الشركة الكورية الجنوبية حاليا فى المرتبة الثانية خلف أبل مع نسبة 32٪، وlg  فى المركز الثالث بنسبة 13٪.

نجاح هواتف ايفون الحديثة

وقال المحلل “جوش لويتز”، لموقع 9to5Mac: “فى الربع الأول بعد إطلاق نماذجها الثلاثة الجديدة، نمت حصة شركة أبل بشكل ملحوظ، كما تحسن موقفها فى السوق”.