أوابك تعقد اجتماعا تنسيقيا للجنة العمل المشتركة مع معهد الكويت للأبحاث العلمية

*بن سبت : ضرورة استمرار الجهود المتميزة التي أسفرت عن المشاركة الفعالة في الندوات العلمية التي ينظمها الجانبان

في إطار تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) ومعهد الكويت للأبحاث العلمية (KISR) ، عقد الاجتماع التنسيقي الثاني للجنة العمل المشكلة بين الجانبين يوم 19 سبتمبر 2021، بمقر منظمة أوابك في دولة الكويت، وذلك للتباحث في المجالات التي تهم الجانبين.

في البداية استقبل الأمين العام لمنظمة اوابك علي بن سبت،، أعضاء اللجنة المشكلة من ممثلي الأمانة العامة لمنظمة أوابك وكذلك ممثلي معهد الكويت للأبحاث العلمية. حيث أكد على ضرورة استمرار الجهود المتميزة التي أسفرت عن المشاركة الفعالة في الندوات العلمية التي ينظمها الجانبان والتعاون في مجال إعداد الدراسات المشتركة، وتمنى للجنة النجاح في تنفيذ جدول أعمال الاجتماع.

وعقدت اللجنة اجتماعها حيث تم بحث كافة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والتطورات التي تشهدها الصناعة النفطية، كما تم استعراض ما تم تحقيقه في مجالات التعاون بين الجانبين خلال الربع الثالث من عام 2021، وبحث الاستعدادات الجارية لمشاركة الجانبين في الندوات المشتركة خلال الربع الأخير من عام 2021.

مثل معهد الكويت للأبحاث العلمية كل من د. عبد العظيم معرفي، د. شيخة السند، د. نورة الجندل، د. بشار الكندري، المستشار ماهر عدلي، ومن الأمانة العامة كل من عبد الفتاح دندي، د. ياسر بغدادي، والمهندس وائل عبد المعطي