أمريكا لن تمنح أسعار مخفضة للهند مقابل التخلي عن النفط الإيراني

استبعد  ويلبور روس وزير التجارة الأمريكي، ان تمنح الولايات المتحدة أسعار نفط مخفضة للهند مقابل التخلي عن النفط الإيراني.
ونقلت وكالة “بلومبيرج” للأنباء عنه القول في نيودلهي بعد لقاء وزير المالية الهندي أرون جايتلي “النفط مملوك لأشخاص. ولهذا، فإن الحكومة لا يمكنها إجبار الأفراد على البيع بأسعار تفضيلية”.
وأضاف “إيران مشكلة: إذا لاحظتم حوادث الإرهاب الأخيرة، علينا أن نفعل كل ما في وسعنا ضد الإرهاب”، وفقا لما نقلت “الألمانية” عن “بلومبيرج”.
وردا على سؤال بشأن قوانين التجارة الإلكترونية الهندية، قال روس إنه من السابق لأوانه التعليق بأي شيء، كونه لم يلتقِ نظيره الهندي سوريش برابهو.
ونقلت “بلومبيرج” عن السفير الأمريكي لدى الهند كينيث جاستر القول إن إدارة بلاده تعمل مع دول أخرى مثل السعودية والإمارات لضمان توافر إمدادات كافية من النفط.
إلى ذلك، قالت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء إن حريقا اندلع أمس، في خط أنابيب للنفط في جنوب غرب إيران بعد حادث، بحسب “رويترز”.
وذكرت الوكالة نقلا عن مسؤول محلي يدعى كيامارس حجي زاده أن الحريق اندلع عندما اصطدمت جرافة بناء بخط أنابيب أثناء محاولة لإصلاح قسم منه بين مدينتي الأهواز والعميدية. وأضافت أنه تم إغلاق الطريق بين الأهواز والعميدية بسبب الحريق الذي تمت السيطرة عليه بعد استجابة أجهزة الطوارئ. كما تم إغلاق خط الأنابيب.