“ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو” تفوز بلقب “SUV العام 2018”

منحت مجلة السيارات الألمانية الشهيرة «أوتو تسايتونغ» سيارة ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو «SUV العام 2018».

واقتصرت المسابقة، التي تم منحها لأول مرة هذا العام، على أقوى طرازات السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV من إحدى عشرة علامة تجارية.

وواجهت ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو السيارات المنافسة القوية وفازت باللقب نظرا لتمتعها بخصائص تحكم عالية وقيادة ديناميكية رائعة.

وتعتبر ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو، التي يتم التعرف عليها من خلال شارة كوادريفوليو (أوراق البرسيم الأربع باللغة الإنجليزية)، سيارة رياضية متعددة الاستخدامات عالية الأداء لا تندرج ضمن أي فئات تقليدية، لذلك تجد نفسها في فئة خاصة بها.

ويمكن لمحرك V6 ثنائي التوربو سعة 2.9 ليتر بقوة 510 أحصنة الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 283 كلم/س، ويمكنه التسارع من 0 إلى 100 كلم/س في غضون 3.8 ثوان فقط.

وتشتمل سيارة ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليوعلى أحدث التقنيات من بينها نظام Q4 المبتكر للدفع بجميع العجلات، ونظام ألفا للتوجيه النشط للعزم ونظام ألفا للتعليق النشط ونظام التحكم في نطاق الشاسيه (CDC)، وهذه التقنيات، التي تهدف إلى تحقيق أفضل أداء للقيادة، استحدثت المنصة للحصول على رقم قياسي استثنائي ـ أرست ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو زمنا قياسيا جديدا لإتمام لفة في حلبة نوربورغرينغ الأسطورية في ألمانيا، وهي بالتالي أسرع سيارة SUV في فئتها.