عالمي

“أكوا باور” تعلن إصدار أسهم حقوق أولوية بـ 1.9 مليون دولار

أكوا باور

أكوا باور

أعلنت شركة المرافق العامة السعودية أكوا باور الثلاثاء إنها تخطط لجمع 7.125 مليون ريال (1.9 مليون دولار) من خلال‭‭ ‬‬إصدار أسهم حقوق أولوية، وهو ما سيتم استخدامه لدعم خطط النمو وتعزيز مركزها المالي.

وقالت أكوا باور، وهي وحدة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة (صندوق الثروة السيادي في السعودية)، إن الإصدار سيسمح للشركة “بترسيخ استراتيجية النمو الخاصة بها والتي تهدف الى مضاعفة أصولها المدارة ثلاث مرات بحلول عام 2030 وتعزيز مركزها المالي”.

وقالت الشركة في إفصاح للجهات التنظيمية إن ذلك يخضع لموافقة الجهات التنظيمية ذات الصلة ومساهمي أكوا باور في الجمعية العامة غير العادية.

وأرجعت الشركة هذه الزيادة إلى ترسيخ استراتيجية النمو الخاصة بها المتمثلة في مضاعفة أصولها المدارة ثلاث مرات بحلول عام 2030 وتعزيز مركزها المالي.

ومع أهداف النمو القادمة، تقدر الشركة أن متوسط حصتها في الإستثمارات السنوية بين عامي 2024 و2030 سترتفع بشكل كبير إلى 2 مليار دولار – 2.5 مليار دولار سنويًا مقارنة بالفترة السابقة والتي بلغت 1 مليار دولار – 1.3 مليار دولار سنويًا. وستسمح هذه الزيادة في رأس مال الشركة مواصلة الاستثمار في نمو محفظتها مع الحفاظ على مركز مالي قوي.

على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق اولوية والذين تظهر اسمائهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى