أسعار الوقود في قطر لشهر مارس 2022

أعلنت شركة قطر للطاقة، اليوم الإثنين، أسعار الوقود في قطر، المقرر العمل بها خلال شهر مارس/آذار المقبل، التي من المقرر أن تشهد تراجعًا بسيطًا في أسعار بنزين 91، مع ثبات باقي أنواع الوقود مقارنة بشهر فبراير/شباط الجاري.

جاء قرار قطر للطاقة بتثبيت غالبية أسعار الوقود في قطر وخفض أسعار البنزين، على الرغم من ارتفاع أسعار النفط العالمية، وتسجيلها مستويات قياسية خلال شهر فبراير/شباط الجاري.
أسعار الوقود في قطر

أعلنت قطر للطاقة أسعار الديزل والبنزين في قطر لشهر مارس/آذار المقبل؛ حيث شهدت الأسعار ثباتًا للديزل وبنزين 95 وانخفاضًا في سعر بنزين 91.

وجاءت أسعار الوقود، المقرر العمل بها خلال المدة من 1 إلى 31 مارس/آذار المقبل كالآتي:
• سعر لتر الديزل: 2.05 ريالًا.

• سعر لتر بنزين 95 “سوبر”: 2.10 ريالًا.

• سعر بنزين 91 “ممتاز”: 2 ريال، بدلًا من 2.05 ريالًا.

(الريال القطري = 0.27 دولارًا أميركيًا)
لجنة أسعار الوقود

تُحَدد أسعار الوقود في قطر من خلال لجنة تضم إلى جانب وزارة الطاقة والصناعة أعضاء من وزارة المالية وقطر للطاقة ووزارة الاقتصاد والتجارة ووزارة التخطيط التنموي والإحصاء، مهمتها دراسة أسعار الوقود وربطها بالأسعار العالمية، ومراعاة الظروف والأبعاد الاجتماعية للمواطنين.

يشار إلى أن أسعار النفط العالمية قفزت خلال شهر فبراير/شباط الجاري، إلى أعلى مستوى في 7 سنوات؛ إذ صعد خام برنت فوق 100 دولار للبرميل للمرة الأولى منذ 2014.

وارتفع متوسط سعر خام برنت خلال شهر فبراير/شباط إلى 97.9 دولارًا للبرميل مقارنة بمتوسط 86.9 دولارًا للبرميل في يناير/كانون الثاني الماضي.