أسعار النفط تواصل ارتفاعها وتتجاوز 62 دولار للبرميل

ارتفعت أسعار النفط الأمريكية خلال التعاقدات الآجلة ،اليوم الخميس مجددا، لتتجاوز مستوى 62 دولارا للبرميل لأول مرة منذ سنوات.
وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، خلال تعاملات بورصة نيويورك للسلع اليوم بواقع 38 سنتا أي بنسبة 0.6% إلى 62.01 دولار للبرميل ،تسليم فبراير المقبل، وهو أعلى مستوى له منذ أكثر من 3 سنوات.

أظهرت البيانات الرسمية الصادرة، اليوم الخميس، تراجع مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع المنتهي في 29 ديسمبر الحالي بواقع 7.4 مليون برميل، بحسب إدارة معلومات الطاقة الأمريكية وهو ما يقل عن توقعات المحللين الذين توقعوا تراجع المخزون بواقع 5.7 مليون دولار، في حين كان معهد البترول الأمريكي قد ذكر أمس أن المخزون تراجع بواقع 5 ملايين برميل.

في الوقت نفسه بلغ مخزون الخام الأمريكي 424.5 مليون برميل وهو في حدود متوسط المخزون في مثل هذا الوقت من السنة.
في الوقت نفسه، أشار تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادر اليوم إلى ارتفاع مخزون البنزين في الولايات المتحدة بحوالي 4.8 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، في حين زاد مخزون المكررات النفطية بواقع 8.9 مليون برميل خلال الفترة نفسها. وكان المحللون يتوقعون ارتفاع مخزون البنزين بواقع مليوني برميل ومخزون المكررات النفطية بواقع 1.3 مليون برميل فقط خلال الفترة نفسها.