أسعار النفط تسجل مكاسب أسبوعية 2.5 %

كشفت تقارير إعلامية عالمية أن أسعار النفط تأثرت بشكل سلبي بسبس مخاوف من تعثر التعافى للطلب على النفط نتيجة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كوفيد19 وبخاصة في أمريكا والهند وتجدد إجراءات الإغلاق الجزئي في بعض البلدان .

وحققت أسعار النفط مكاسب أسبوعية مع نهاية جلسات التداول بالأسواق الآجلةأول أمس ، حيث ارتفعت أنشطة عقود خام برنت تسليم شهر أكتوبر 2020بنسبة 2.5 % كما حققت أنشطة عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي مكاسب أسبوعية قدرها 2.4 % وذلك مقارنة بنهاية الأسبوع الماضي .

وحققت أسعار النفط عند التسوية يوم الجمعة الماضية 44.40دولار للبرميل لخام القياس العالمى منخفضة بمقدار 69 سنتا أو ما يعادل 1.5٪ وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 41.22 دولار للبرميل منخفضا بمقدار 73 سنتا، أو 1.7٪.

و تلقت أسعار النفط دعما من تأكيدات وزراء الطاقة بدول السعودية والإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عمان والعراق، مجدداً، التزامهم التام باتفاق (أوبك بلس)؛ وأهمية تحقيق جميع الدول المشاركة فى اتفاق (أوبك بلس)، مستويات الإنتاج المُستهدفة لها، من أجل تسريع إعادة التوازن إلى سوق البترول العالمية، وأن تقوم الدول التى زاد إنتاجها عن النسب المُقررة لها، فى شهور مايو ويونيو ويوليو، بالتعويض عن تلك الكميات.