أسعار النفط ترتفع نتيجة توقعات بالسحب من المخزونات

شهدت أسعار النفط ا ارتفاع ليوم الثلاثاء، نتيجة توقعات بالسحب من مخزونات الخام في الولايات المتحدة الأمريكية لكن المستثمرين القلقين بشأن زيادة حالات الإصابة بكوفيد 19 كبحوا مكاسب الأسعار.

وصعدت العقود الآجلة ل خام برنت 22 سنتا أو ما يعادل 0.4 بالمئة إلى 55.88 دولار للبرميل بحلول الساعة 0703 بتوقيت جرينتش، بينما ربح خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 25 سنتا أو ما يعادل 0.5 بالمئة إلى 52.50 دولار للبرميل.

وكتب ستيفن إينس كبير إستراتيجي الأسواق العالمية لدى أكسي في مذكرة “أعتقد أن السوق ستستنتج سريعا أن التراجع المتواضع للأسعار أمس، بشرط استمرار احتواء انتشار الفيروس في الصين، لم يكن سوى أمر هامشي” مشيرا إلى احتمال زيادة التحفيز الاقتصادي في الولايات المتحدة.

ووعد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، الذي سيتولى منصبه في العشرين من يناير في ظل سيطرة الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه على مجلسي الكونجرس، “بتريليونات” من الإنفاق الإضافي للتخفيف من تداعيات جائحة كورونا.

وأظهر استطلاع أولي لرويترز أمس الاثنين أنه من المرجح أن تكون مخزونات النفط الخام الأمريكية قد انخفضت للأسبوع الخامس على التوالي، بينما من المتوقع ارتفاع مخزونات المنتجات النفطية الأسبوع الماضي.